Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد أسبوع الفوضي.. والإضراب: المدارس استعادت.. دورها المفقود المعلمون دخلوا الفصول.. والتلاميذ حضروا بكثافةترقية 660 ألف معلم.. قبل أول يناير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: بعد أسبوع الفوضي.. والإضراب: المدارس استعادت.. دورها المفقود المعلمون دخلوا الفصول.. والتلاميذ حضروا بكثافةترقية 660 ألف معلم.. قبل أول يناير   الأحد سبتمبر 25, 2011 3:02 pm

بعد أسبوع الفوضي.. والإضراب:
المدارس استعادت.. دورها المفقود
المعلمون دخلوا الفصول.. والتلاميذ حضروا بكثافةترقية 660 ألف معلم.. قبل أول يناير






مع بداية الأسبوع الثاني للدراسة في كثير من محافظات الجمهورية التي تحصل مدارسها علي إجازة السبت.. عاد المدرسون إلي الفصول.. وحضر الغالبية العظمي من التلاميذ.. وانتظمت الدراسة في جو يسوده الهدوء بعد أسبوع عاصف شهد الكثير من الاضطرابات والفوضي بسبب لجوء بعض المدارس إلي الإضراب.

شعر أطراف العملية التعليمية أمس براحة تامة بعدما أعلن المدرسون المشاركون في الإضراب والمظاهرات التي خرجت إلي مجلس الوزراء أمس تعليق إضرابهم استجابة لنداء مجلس الوزراء وبعدما تأكدوا من صدق نوايا الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم ومساعيه الحقيقية لتحقيق مطالب المعلمين المادية والمهنية.

تجاهل المدرسون في أنحاء الجمهورية دعوة القلة للاستمرار في الإضراب وأعلنوا أنهم لن يستمروا في الإضرار بالتلاميذ باعتبارهم أبناءهم.. وأنهم يكتفون بما تحقق لهم من مطالب حتي الآن ويثقون أن الأمور سوف تسير إلي الأفضل خلال الفترة المقبلة.

أكد الدكتور رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن ما تحقق من إنجازات للمعلمين خلال الفترة الماضية يجب أن يسعدوا به وفي مقدمته إلغاء اختبارات الكادر التي كان الكثيرون يعتبرونها إهانة كبيرة لهم والبدء في تنفيذ إجراءات ترقيات المعلمين الذين قضوا المدد البينية اللازمة في الدرجات الوظيفية السكنية عليها بالإضافة إلي تثبيت المعلمين المؤقتين وتغيير المسمي الوظيفي للكثيرين.

أوضح أن هذه الأمور تحققت بالفعل قبل أن يطالب بها المعلمون وجاءت نتيجة إيجابية لتحرك الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ومجلس الوزراء وغيرها من الجهات المعنية.

أكد أن الوزارة وضعت جدولا زمنيا للانتهاء من ترقية 666 ألفاً و660 معلماً ومعلمة قبل أول يناير القادم وهؤلاء سوف يحصلون علي بدل نقدي للترقية يصل إلي 25% من الراتب الأساسي وهذا مكسب جديد يضاف إلي حافز ال 75% واستبعاد مكافأة الامتحانات عند احتساب حافز ال 200% وبدلات الكادر وغير ذلك.
قال رضا مسعد إن هناك أموراً أخري يسعي الدكتور أحمد جمال الدين موسي لتحقيقها مثل إعادة تكليف خريجي كليات التربية للعمل بالتدريس ولكن هذا يتطلب استصدار تشريع قانوني من المجالس التشريعية. وكذلك رفع الحد الأدني للأجور ضمن السعي العام للحكومة لرفع الحد الأدني لأجور جميع العاملين بالدولة ولكن هذه الأمور تحتاج وقتا اطول ومدي بعيداً.


القاهرة

انتظمت مدارس القاهرة وبدأ العام الدراسي بشكل فعلي وتواجد كافة المدرسين داخل الفصول الدراسية بعد أن قرر المعلمون تعليق الإضراب عن العمل حتي نهاية الأسبوع الجاري.

قال سعيد عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إن نسبة الإضراب داخل المدارس وصلت إلي الصفر حيث تواجد كل مدرس بالفصول وبدأوا فعليا في تدريس المناهج المقررة عليهم خلال العام الدراسي الحالي لكافة المراحل الدراسية.

أضاف أنه قام بتفقد عدد من مدارس القاهرة للتأكد من إنضباط سير العملية التعليمية وزار مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات ومصر الجديدة التجريبية والسلحدار الإعدادية بنين.

داخل مدرسة ناصر الثانوية بنات انتظمت الطالبات في الحضور بعد أسبوع من الفوضي بسبب الإضراب عن الدراسة الذي كان المعلمون قد أعلنوه من بداية العام الدراسي الأسبوع الماضي.

قال رضا كامل مدرس لغة عربية إلي إن المعلمين المضربين قرروا تعليق الإضراب حتي نهاية الأسبوع الجاري فقط في انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء بشأن ما يخص الاستجابة لمطالب المعلمين المشروعة مؤكدا أن مصلحة الطالب تأتي في المقام الأول خاصة أن المعلم يدرك دوره في تربية الأجيال والحرص علي مصلحتهم والمصلحة العامة للبلاد.

أشار إلي أن الاستجابة المعنوية والاهتمام بالمعلم كقيمة أهم كثيرا من الاستجابة المادية لأننا لا نمانع من وجود جدول زمني يتم خلال تنفيذ مطالبنا بشكل تدريجي.

رفضت نجلاء محمود مدرسة فكرة استخدام الطلاب كسلاح وحرمانهم من الدراسة عن طريقة لجوء المعلمين للإضراب موضحة أن لديها أبناء في مراحل التعليم المختلفة وقد أضيروا بسبب الإضراب لذا فإنها غير مؤيدة لعودة الإضراب مرة أخري.

أكد أن الطرق الشرعية هي الأفضل للحصول علي كافة الحقوق سواء مادية أو معنوية لأن المعلم يجب أن يكون قدوة في الافعال الإيجابية وليس السلبية لأن هذه الأفعال تؤثر في الطالب وفي مستقبله التعليمي.

وافقها الرأي عبدالمنعم خطاب موجه أول تربية زراعية مشيرا إلي أن هناك وسائل عديدة للحصول علي الحقوق لا يجب أن يكون منها الإضراب الذي أرفضه تماما خاصة أن أولياء الأمور لهم حق والطلاب لهم الحق في الحصول علي خدمة تعليمية متميزة طالما يحضرون للمدرسة ويتكبدون المتاعب من أجل الوصول لمدارسهم فكيف يضرب المعلم عرض الحائط بمصالح كل الجهات من أجل مصلحته الخاصة الفردية مطالبا المدرسين بعدم تكرار تجربة الإضراب ثانية.

أضافت هيلدا صبحي مدرسة أحياء أنها مع المطالبة بالحقوق كليا وعدم التنازل عنها وفي نفس الوقت عدم الإضرار بمصلحة الطالب بأي شكل من الأشكال حرصا علي المصلحة العامة لأن التعليم يمس كافة البيوت المصرية وبالتالي يجب علي المعلم أن يراعي مصلحة الأغلبية.

أشار مهني خلاف مدرس لغة عربية إلي أنه يدعم المطالبة بالحقوق بكافة الوسائل التي يكفلها الدستور ومنها الإضراب بشرط ألا يستمر لفترة تضر بمصلحة الطالب الذي لا ذنب له في مطالب المعلمين ولا علاقتهم بالوزارة من الأساس مطالبا المعلمين بالهدوء حتي نصل لحلول مرضية لكافة الأطراف لتمر الفترة الحالية دون مزيد من المشاكل.

رحب مديرو المدارس بخطوة تعليق الإضراب ووجود استجابة من المسئولين.

قالت مديحة محمود مديرة مدرسة حافظ إبراهيم التجريبية إنها تؤيد الانتظام في الدراسة والحرص علي مصلحة الطالب وتعارض فكرة الإضراب تماما لأنها لا تهدف إلا لصالح المعلم فقط دون النظر للطالب وولي الأمر.

أضاف ثروت رشاد مدير مدرسة ناصر الثانوية بنات أنه يدعم الاستقرار والتوصل لحلول مرضية للمعلمين والمهم هو عدم تجاهلهم لأن الاهتمام المعنوي أهم كثيرا من المادي الذي لا يأتي في مقدمة طلبات المعلمين مطلقا لذا يجب أن يشعر المعلم أن كافة المسئولين يولونه الاهتمام والقيمة ليستعيد كرامته أولاً ويعطي كل مجهوده برغبة صادقة.

أبدي الطلاب سعادتهم بعودة المدرسين للفصول والانتظام في الدراسة.

قالت الطالبات ماهيتاب سيد وميرنا سيد أنهما قضيتا يوماً دراسياً طبيعياً وحصلنا علي حصص دراسية في مواد اللغة العربية والفرنسية والرياضيات بجانب حصص المجالات.

أشارت نادين علاء ومني محمود أولي ثانوي إلي أنهما تسلمنا الكتب المدرسية أمس وبدأت في حضور الحصص الخاصة بهم وتمنيا ألا يرجع المدرسون للإضراب مرة أخري.


الجيزة

انتظمت الدراسة وتوقفت الإضرابات بمدارس الجيزة خاصة بعد قرارات د.أحمد جمال الدين موسي واستجابته لمطالب المعلمين.

شهدت مدرسة الحرية القومية بالدقي إضرابا جزئيا من المدرسين احتجاجا علي تدني مرتباتهم بالمقارنة بالمدرسين في المدارس القومية الأخري مطالبين بإقالة نبيل الدمرداش رئيس المعاهد القومية.

انتقلت مني السعيد مدير عام إدارة الدقي التعليمية علي الفور إلي المدرسة وقامت بتهدئة المدرسين وطالبتهم بالالتزام بواجباتهم التعليمية في الفصول وعودتهم للعمل حفاظا علي مستقبل أبنائنا الطلاب وانها سوف تنظر في طلباتهم المشروعة وتحقيقها في أقرب وقت.

أضاف أن الحياة عادت إلي طبيعتها في المدارس والمدرسين ملتزمين ونسبة حضور الطلاب كبيرة.

أكدت نجوي المسيري وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة عودة الهدوء إلي المدارس واستجابة الكثير من المدرسين وعودتهم إلي العمل خاصة بعد قرارات د.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم والاستجابة إلي معظم طلباتهم في الترقيات والمكافآت باستثناء عدد من المدارس في الإدارات المتطرفة والذين لا يتجاوز عددهم 9 مدارس في إدارتي الصف واطفيح والدقي ومنشأة القناطر مشيرة إلي أنه بخصوص إدارات الجيزة فإنه لا توجد مشاكل من المدرسين فيها.

أوضحت ارتفاع نسبة الحضور من التلاميذ والمدرسين في المدارس وانتظام الحصص لتخف حدة الإضرابات مع بداية الأسبوع الدراسي الجديد مشيرة إلي جهود وتعاون مجلس الأمناء في سبيل إعادة الهدوء إلي المدارس.

أكد محمود خطاب مدير عام إدارة شمال أن الهدوء عاد إلي المدارس وتوقف الإضرابات مشيرا إلي أن قرار الحوافز 200% يتطلب 18 توقيعا للموظف إلا أنه في شهري يوليو وأغسطس أخذ المدرسون إجازات طويلة 15 يوما للسفر والمصايف وبعد الرجوع من الإجازات إذا لم يكن لدي المدرس 18 توقيعا في الشهر تلغي صرف الحوافز مما كان له أثر سيئ علي كثير المدرسين ويرجون تخفيض التوقيعات إلي 12 توقيعا حتي يتمكنوا من الصرف ولا يلحقهم الضرر لأنهم لم يكونوا يعلمون بعد بالقرار الجديد لصرف الحافز مضيفا أن مدرسي التعليم الفني لديهم شعور بالظلم لأنهم ليس لهم فرصة مثل التعليم العام سواء في الإجازات أو الدروس الخصوصية.

أوضحت نهي السيد مدير عام العمرانية أن جميع المدارس انتظمت ونسبة الحضور مرتفعة بسبب استجابة الوزير لطلبات المعلمين بشكل سريع وأن كثيراً من المدرسين تفهموا هذه القرارات بشكل جيد وترتب عليه عودة الحياة الطبيعية للمدارس.

أشارت وفاء عبدالفتاح مدير عام إدارة العجوزة التعليمية إلي التزام المدرسين بأداء واجباتهم وعدم وجود إضرابات في المدارس وارتفاع نسبة الحضور بشكل أكبر.

من ناحية أخري انتهت مديرية التربية والتعليم من قبول طلبات التقدم للخريجين في التخصصات المختلفة وسوف تقوم لجنة مختصة بتقييم هذه الطلبات والفرز بدءا من اليوم وفقا للمؤهل وللسن والتقدير.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد أسبوع الفوضي.. والإضراب: المدارس استعادت.. دورها المفقود المعلمون دخلوا الفصول.. والتلاميذ حضروا بكثافةترقية 660 ألف معلم.. قبل أول يناير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: