Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدرسو التربية والأزهر "يد واحدة".. أمام مجلس الوزراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: مدرسو التربية والأزهر "يد واحدة".. أمام مجلس الوزراء   السبت سبتمبر 24, 2011 9:51 pm

مدرسو التربية والأزهر "يد واحدة".. أمام مجلس الوزراء






نفذ المعلمون من جميع المحافظات تهديدهم بتصعيد الأمور في وقفة أمس امام مجلس الوزراء.. بدأوا الوقفة مبكرا واستمروا حتي صلاة الظهر والعصر داعين بتحقيق مطالبهم وأهمها صرف حافز الإثابة بنسبة 200% كباقي موظفي الدولة دون المساس بالكادر ومكافأة الامتحانات طبقا لقانون الكادر رقم 155 مادة 89 وإقالة الوزير بعد اهانته للمعلم وتجريم الدروس الخصوصية وتثبيت جميع المؤقتين وهيكلة الأجور وتطبيق الحد الادني أسوة بالعاملين في الدولة.
قالوا إنهم مستمرون حتي تحقيق المطالب خاصة أنهم تقدموا بحلول مشاكلهم من خلال مقترحات لو تم تنفيذها علي أرض الواقع لعادوا إلي الدراسة من جديد أوضحوا أن عدد المعلمين ليس بقليل وأن تحقيق مطالبهم هي هدفهم الأساسي وإن ما يقومون بعمله من أجل مصلحة أولياء الأمور والطلاب والعملية التعليمية قبل مصلحتهم.
رددوا هتافات "المعلم يريد اسقاط الوزير". "يامصري ليه غضبان معلم مصر ليه بيتهان" وغير ذلك من اللافتات التي تحمل مطالبهم ومن اللافت للنظر وجود معلمي الأزهر الذين توحدوا مع معلمي وزارة التربية والتعليم في المطالب.
قال أيمن مصطفي مدرس تاريخ: سوف نعتصم امام مجلس الوزراء بهذا العدد الكبير والذي يكذب تصريحات الوزير من اننا قلة حتي تتحقق مطالبنا في تطبيق الحد الادني بما لا يقل عن 3000 جنيه وزيادة ميزانية الوزارة واقالة الوزير والقيادات الفاسدة التي مازالت في الوزارة وتجريم الدروس الخصوصية التي تزهق ميزانية الأسرة وتهدد نحو 21 مليار جنيه.
ليس جريمة
أكد فتحي علي مدرس لغة انجليزية ان المعلم اساس العملية التعليمية وبدونه لا تستقيم الأمور فرغم أنه لم يتبق في مدة خدمتي إلا أيام قليلة فراتبي 800 جنيه واذا خرجت علي المعاش فسوف يقل المبلغ فكيف أوفر حياة كريمة لأسرتي. ان مطلبنا بتطبيق الحد الادني ليس جريمة خاصة اننا نربي عقولا ونصنعها وهي اخطر صناعة من أجل تقدم الوطن.
مطالب الثورة
أشار أحمد سامي مدرس لغة انجليزية إلي أن تطبيق الحد الأدني والأقصي للرواتب ليس مطلبا قاصرا علي المعلمين ولكنه كان من أهم مطالب الثورة لتحقيق العدالة الاجتماعية مع الغاء الكادر كما تم الغاء التقويم الشامل لأنه امتهان لكرامة المعلم ولا أحد في الدولة من موظفين يدخل امتحان ليأخذ في النهاية 100 جنيه لا تسمن ولا تغني من جوع.
طالب أحمد ابراهيم مدرس لغة عربية الفصل بين مكافأة الامتحان وحافز الاثابة وقال: الدولة تستطيع تنفيذ مطالبنا من خلال المنح التي تقدم للوزارة فلماذا لم تفتح الوزارة حتي الآن تحقيقا فيها لرد الحقوق لاصحابها والرواتب التي يأخذها الكبار في الوزارة تحت مسمي مستشارين.
المطالب ليست عادية
أوضحت شيرين المهدي مدرسة لغة انجليزية وعضو نقابة المعلمين بالوراق ان مطالب المدرسين لا تقتصر فقط علي المادة بل امتدت لتشمل محاربة الدروس الخصوصية وتطوير المناهج والغاء الفترتين والمطالبة برحيل الوزير.
رفض اشرف العيسوي "مدرس" حصوله علي الكادر بامتحان وقال إن الكادر عبارة عن بدل والجميع في الدولة يصرب البدلات بدون أي امتحانات وطالب بترقية من مضي علي خدمته 5 سنوات دون دورات تدريبية كما ينص القانون.
مع مصلحة أولياء الأمور
أكدت ماجدة محمد وسهام السيد "مدرستا رياضة" ان كل ما يفعله المعلمون من مصلحة أولياء الأمور وليس ضدها وأن الأيام سوف تثبت هذا لهم فنحن نطالب بجانب الطلبات المادية بإلغاء ندب الموظفين بالتعليم من الوزارات الأخري وتغيير نظام الامتحانات وإلغاء اليوم الطويل "الفترتين" وحتي ان حدث وتم تطبيقه فيجب أن يتمتع الطالب بحقه في وجبة غذائية كاملة ولا يقتصر الأمر علي مدارس بعينها وتكون الوجبة سليمة وليس فاسدة ولا ننسي ان الاصلاح يبدأ بالتعليم فبصلاح التعليم ينصلح حال المجتمع كله كقضية أمن قومي.
إهانة
تساءل أشرف العاصي وأحمد الصياد معلمين بكفر الشيخ عن سبب تعامل وزارة التعليم مع المدرسين بهذه الطريقة وعدم مساواتهم بالعاملين بالكهرباء والبترول فنحن أولياء أمور قبل أن نكون معلمين تسري علينا المعيشة الغالية والحالة الاقتصادية والفرح والحزن وبعد كل هذا يتم اهانتنا ونعمل في المدرسة ليس فقط في التدريس ولكن في أعمال أخري لا تليق بمكانتنا في المجتمع.
قالت هويدا عبد الله مدرسة لغة انجليزية إلي أننا كمعلمين نقوم بأعمال الأشراف ومتابعة الأمن علي البوابات وهذا بالطبع يؤثر علينا بالسلب نفسيا وفي الأداء لرسالتنا وفي النهاية اجر ضئيل لا يأخذه عامل جديد في أي مكان.
مفاجأة
اثارت سناء حجازي مدرسة لغة عربية ووكيلة احدي المدارس مفاجأة حينما قالت اننا كمعلمين سنسحب ثقتنا في الاخوان بعدما حذرونا من المشاركة في الاضراب وعقدوا صفقة مشبوهة للفوز في انتخابات النقابة بالتزوير.
حق المتعاقدين
أكد وائل أمين مدرس علوم انه متعاقد منذ عام 2009 وبمرتب 281 جنيها دون تثبيت وطالب بتثبيت الموقتين ليستفيدوا بالفرق في التأمينات والمزايا الأخري.
.. ومعلمو الأزهر
من جانب اخر ظهر في الصورة معلمو الأزهر الذين طالبوا بنفس المطالب لمعلمي التربية والتعليم خاصة ان السهم واحد.
قال خالد خليفة مدرس جغرافيا للثانوي الأزهري انه متعاقد منذ 5 سنوات مقابل أجر 400 جنيه وحتي الآن لم يتم تثبيته رغم الوعود الكثيرة التي سمعوها من المسئولين.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدرسو التربية والأزهر "يد واحدة".. أمام مجلس الوزراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: