Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المعلمون صرفوا حافز ال 75% بأثر رجعي المتظاهرون أمام مجلس الوزراء.. رفعوا سلاح الشائعات ادعوا تطبيق قانون الطوارئ علي المدرسين.. وأعلنوا الاعتداء علي الوزير في المنصورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: المعلمون صرفوا حافز ال 75% بأثر رجعي المتظاهرون أمام مجلس الوزراء.. رفعوا سلاح الشائعات ادعوا تطبيق قانون الطوارئ علي المدرسين.. وأعلنوا الاعتداء علي الوزير في المنصورة   السبت سبتمبر 24, 2011 9:49 pm

المعلمون صرفوا حافز ال 75% بأثر رجعي
المتظاهرون أمام مجلس الوزراء.. رفعوا سلاح الشائعات
ادعوا تطبيق قانون الطوارئ علي المدرسين.. وأعلنوا الاعتداء علي الوزير في المنصورة






بدأ المعلمون في جميع مدارس الجمهورية أمس صرف حافز ال 75% المقرر لهم بقرار من المجلس العسكري ضمن حوافز ال 200% التي تقرر صرفها للعاملين بالدولة.. وذلك بأثر رجعي من يوليه الماضي.
ويكثف الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم اتصالاته بالدكتور حازم الببلاوي وزير المالية للحصول علي الموافقة النهائية علي إلغاء احتساب مكافأة الامتحانات ضمن حافز ال200% وهو ما يعادل إضافة 85% أخري من الراتب الأساسي لكل معلم.
مع ذلك رفض عدد من المعلمين وخاصة أعضاء التيارات الموصوفة بالمستقلة مثل ائتلاف المعلمين المستقلين ونقابة المعلمين المستقلة ومعلمون بلا نقابة الاستجابة لنداء مجلس الوزراء بالعودة إلي مدارسهم ودخول الفصول وتجمعوا بالآلاف أمام مقر المجلس مفترشين الأرض ورافعين شعارات تهاجم الدكتور أحمد جمال الدين وتطالب بإقالته وتتهمه بعدم انصاف المعلمين وتجاهلهم.. ورفعوا شعارات تقول "اسمعوا آخر تصريح لا امتحانات ولا تصحيح.. والداخلية بياخدوا كادر والوزير عندنا مش قادر ويا جمال أوعي تدوسني أوعي تغلط غلطة حسني".
ورغم جهود مجلس الوزراء لإنهاء التجمعات والمظاهرات إلا أن هؤلاء المدرسين أصروا علي افتراش الأرض ومنع السيارات من المرور في شارع قصر العيني والشوارع الجانبية المؤدية إليه وشكلوا لجانا شعبية لتفتيش المارين بالشارع والاطلاع علي هوياتهم منعا لاندساس الغرباء.
استغلت بعض الأحزاب المشكلة حديثا الموقف ونزل ممثلوها للانضمام إلي المتظاهرين والذين كان معظمهم من العاملين بمدارس المحافظات كالبحيرة والفيوم وسوهاج.. ومن بين هذه الأحزاب التحالف الشعبي والعمال الديمقراطي إلي جانب شباب ائتلاف الثورة وحركة 6 أبريل.
أقام المتظاهرون عدة منصات للحديث من فوقها عبر مكبرات الصوت.. وظلت أعدادهم في التزايد منذ الصباح وحتي الثالثة ظهرا حيث توافدت السيارات والأتوبيسات المحملة بالمئات.
وأعلن أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة عن إنشاء المجلس الوطني للتعليم مؤكدا أنه سيضم في عضويته اكفأ المدرسين من الحاصلين علي الماجستير والدكتوراة وذلك للمشاركة في إصلاح المنظومة التعليمية ورسم سياسات التعليم.
أكد أنه لا تفاوض بين المدرسين المعتصمين والمتظاهرين وأي جهة حكومية إلا بعد إقالة وزير التربية والتعليم.
واستغلت بعض الحركات السياسية الموقف واطلقت الشائعات ومنها حركة 6 أبريل التي أعلن ممثلوها نية المجلس العسكري في تطبيق قانون الطوارئ علي المدرسين المشاركين في المظاهرة.. الأمر الذي أشعل حماسهم وجعلهم يعودون للهتافات بأسلوب أكثر جرأة.
واطلقت شائعة أخري بقيام بعض المدرسين بالاعتداء علي الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم أثناء زيارته لمدارس المنصورة أمس رغم أن الوزير التقي ببعض المدرسين الذين التفوا حوله مطالبين بنقلهم من إدارة إلي أخري نظرا لظروفهم العائلية ولم يكن لهم أي مطالب أخري.
ووصل الأمر إلي اتهام المتظاهرين لأحد زملائهم وهو أحمد الحلواني رئيس حركة معلمين بلا نقابة بالخيانة لمجرد موافقته علي الدخول في تفاوض مع أحد ممثلي مجلس الوزراء.. ورفضوا الاستماع إليه نهائيا بعد خروجه من المجلس.
في نهاية اليوم.. أعلن المتظاهرون موقفهم من خلال بيان ألقوه من المنصة الرئيسية طالبوا فيه بوضع حد أدني لأجور المعلمين لا يقل عن 3 آلاف جنيه وتثبيت جميع المدرسين المؤقتين وإعادة تكليف خريجي التربية.
كما طالبوا بصرف حافز 200% كامل دون المساس بمكافأة الامتحانات وزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلي 20 شهراً.. مع إشراف الوزارة الكامل علي جميع المدارس الخاصة وأعلنوا في نهاية البيان عن تشكيل مجلس وطني للتعليم يتكون من خبراء التعليم ومدرسين يتميزون بالكفاءة والاستقلالية.
أولياء الأمور.. يرفضون!!
من جانبهم طالب أولياء الأمور المسئولين بالتربية والتعليم بالنظر إلي أحوال العملية التعليمية وتدريب المدرسين وعدم اعطائهم أكثر من حقهم لأنهم استأسدوا واستوحشوا في الدروس الخصوصية علاوة علي ما يتقاضونه من بدلات وحوافز ومكافآت وأن الحكومة متساهلة إلي حد كبير بالرضوخ لمطالبهم الفئوية بغض النظر عن مصلحة العملية التعليمية.
قالوا إن المدرسين يعتبرون سببا أساسيا في تدهور التعليم ومعتبرين أن الاستمرار في هذه المهاترات "دلع ماسخ".
وتباينت ردود أفعال المعلمين تجاه قرارات د.جمال الدين موسي بأن ثلاث فئات من المعلمين فقط ستستفيد ماليا من قرار عدم حساب مكافأة الامتحانات من إجمالي حوافز شاغلي الوظائف التعليمية وهي المعلم المساعد والمعلم والمعلم الأول وأن الثلاث فئات الأخري وهي المعلم الأول "أ" والمعلم الخبير وكبير المعلمين حصلوا علي زيادة مالية عن باقي العاملين بالدولة بصرف حافز 200% للموظفين.
أعرب البعض عن سعادته باستجابة الوزير لمطالب المعلمين واعتبروها انتصارا لإرادة الغالبية منهم وأنها بداية لمستقبل جيد للمعلمين في مصر وأنهم سينتظمون في أعمالهم وسينهون اعتصامهم في حين أعرب البعض عن ضيقه من هذه التفرقة التي تثير الاحقاد بين فئات المعلمين مطالبين بالمساواة بين جموع المعلمين.
قال حسن محمد وعبدالرحمن علي وسعد محمد وعمر عبدالله أولياء أمور إنه لابد من إحداث ثورة كبيرة في العملية التعليمية تبدأ بتدريب المدرسين الذين تركوا الفصول وتفرغوا للدروس الخصوصية وخاصة لغير التربويين والحاصلين علي مؤهلات متوسطة مشيرين إلي أن المعلمين يطالبون بحقوقهم فقط دون أن يبدأوا بتغيير أنفسهم ويراعوا ضميرهم مع التلاميذ إلا أن همهم الأكبر هو الجانب المادي دون أن يفكروا كما يدعون في تحسين العملية التعليمية والذين هم أكبر سبب في فسادها وعدم استقرارها كما أنهم رغم ما يحصلون عليه من خلال الدروس الخصوصية يطالبون بمرتبات أكبر وهم لا يهتمون بتطوير أنفسهم ولا يفعلون شيئا.
وأوضح حسن مراد وعادل محمد وصبري محمود أولياء أمور أن الطمع أعمي أعين المدرسين الذين لم يكتفوا بدخولهم من الدروس الخصوصية واهملوا العملية التعليمية وتفرغوا لتحصيل الأموال لاستنزاف جيوب أولياء الأمور ومص دمائهم فتحولت مهنة التدريس إلي جباية الأموال وتجارة مربحة لمافيا الدروس الخصوصية.
كما أكدت زينات صبحي وسعاد عبدالعال وأمل حسن وهدي علي أولياء أمور أن المدرسين لا يحتاجون إلي زيادة مالية أو مرتبات المدرسة فقد شبعت بطونهم من أموال أولياء الأمور وتركوا عملهم بالمدارس للف والدوران علي المنازل دون أن يعطوا المدرسة حقها ويقومون بعملهم علي أكمل وجه فبأي حق يطالبون بزيادة الأجور دون أن يقوموا بواجباتهم المكلفين بها.
وتساءل إبراهيم محمد وفهمي حسن ومحمد عادل أولياء أمور عن أنه كان المسئولون بالتربية والتعليم قد رضخوا لطلبات المعلمين فأين حق التلاميذ وأولياء الأمور الذين ضيعه هؤلاء بإضرابهم عن العمل فضلا عن إهمال الشرح واضطهاد التلاميذ من اجل الدروس؟!!!
وطالب سمير حسن موظف محليات بالمساواة مع المدرسين الذين زاد جشعهم وطمعهم رغم ما يأخذونه من بدلات ومكافآت وحوافز علاوة علي الدروس الخصوصية كما أنهم يريدون زيادة بدون تدريب أو اختبارات.
المدرسون
أكد صابر محمد ومحمد عبدالحميد ولطفي سيد وماجد فؤاد وجورج عادل مدرسون أن قرارات الوزير تعد انتصارا لإرادة المعلمين وانها لبت أهم المطالب في الحصول علي الزيادات المالية وفصل مكافأة الامتحانات عن الحافز وأنها تعبر عن احساس الوزير بنبض المعلمين مطالبين زملاءهم بضرورة الانتظام في العمل من أجل مصلحة الوطن وحفاظا علي أبنائنا الطلاب.
جولة الوزير
المنصورة - إيهاب الجميلي ورانيا اللبان:
وافق الدكتور احمد جمال الدين وزير التربية والتعليم علي انشاء اول مدرسة للمتفوقين بمحافظة الدقهلية لتكون اول مدرسة يتم انشاؤها خارج القاهرة لخدمة منطقة الدلتا بالكامل.. بناء علي طلب اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية والذي قرر تخصيص مكان المدرسة بمدينة جمصة.
جاء ذلك خلال زياره الوزير امس لمحافظة الدقهلية.
فوجئ الوزير امس برفع ما يقرب من 20 معلما من ادارة نبروه لافتات مطالبين بنقلهم الي ادارات ومدارس قريبة من محل اقامتهم نظرا لتحملهم اعباء السفر كل يوم الا انهم تجمعوا عند باب مدرسة الاعدادية بنات بالمختلط آخر مدرسة في جولة الوزير وحاولت بعض العناصر التي اندست بين المعلمين اقتحام المدرسة الا أن أمن المدرسة منعهم واغلق البوابة الرئيسية وحاولوا اثارة حافز المدرسين.. وفي دقائق تواجدت الشرطة العسكرية ونائب الحاكم العسكري وقاموا بتأمين المكان خاصة وانه تزامن مع خروج الفترة الاولي ودخول الفترة المسائية مما أثار رعب الطالبات الا ان الوزير هدأهن وتوجه الي المعلمين المتظاهرين وحاول تهدئتهم واستمع اليهم ثم انصرف في هدوء ووعدهم وكيل الوزارة بنقلهم الا أنه طالبهم بالهدوء لحين تعيين آخرين مكانهم.
في حين وقفت بعض الطالبات بالمدرسة مرددات عايزين مبني للمدرسة في اشارة الي ان مبني المدرسة لا يصلح ويحتاج الي اعادة بنائه مرة اخري.
اكد الوزير في تصريحاته ان مشاكل التعليم ليست مسئولية الوزارة فقط ولكنها ايضا مسئولية المحافظين والمحليات مشيرا إلي ان مسئولية الوزارة هي تنظيم ووضع القواعد للعاملين بالمحافظات وانه ليس من سلطاته اعطاء قرارات للمحافظين ولكن نصوص ولوائح العمل بالتعليم تعطي الحق للمحافظين في ممارسة اختصاصاتهم وإدارة المنظومة التعليمية كل في محافظته وبالتالي تصبح المسئولية كاملة علي المحافظين في تطبيق القواعد.
اشار الوزير إلي ان الوزارة تتعامل مع الدروس الخصوصية وفقا للقانون وان التجريم في هذه المسألة تجريم تأديبي وليس جنائيا وليس من حق المعلمين اعطاء دروس خصوصية وان مواجهة هذه الظاهرة من اختصاص المحليات.
اعلن اللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية انه سيصدر هذا الاسبوع قرارات حاسمة لمواجهة الدروس الخصوصية منها علي سبيل المثال حظرها من الساعة السادسة صباحا وحتي الرابعة مساء وانه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية الحاسمة ضد المراكز غير المرخصة من الوزارة مشيرا إلي انه سيعقد مؤتمرا كبيرا لعرض كافة مشاكل المعلمين والتعليم خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر بعنوان من اجل مصر وسيتم رفع كافة التوصيات للجهات المسئولة والاعلان عن الاستجابة اليها وحلها من خلال جدول زمني.
اعلن الوزير انه يسعي منذ اليوم الاول لتوليه الوزارة لتحقيق الاهداف الرئيسية لحل مشاكل المنظومة التعليمية من خلال العمل علي تثبيت المؤقتين واحتساب الاقدميات وتعديل قانون الكادر والغاء امتحانه وانه يسعي حاليا الي زيادة نسبة صرف الحوافز التي اقرها مجلس الوزراء لتصل الي 200% بالاضافة الي ترقية اكثر من 600 الف معلم خلال الشهور الاربعة القادمة.
قال الوزير انه قرر تشكيل لجنة عليا لتعديل بعض مواد قانون كادر المعلمين من خلال الخبراء والمتخصصين لتحقيق المطالب المشروعة للمعلمين وانه سيتم عرض هذه التعديلات علي مجلس الوزراء لاقرارها والمجلس العسكري لاصدارمرسوم بقانون بشأنها.. مشيرا إلي ¢ان صياغة قانون الكادر لم تكن الامثل¢.
اضاف الوزير انه يجري حاليا تطوير المناهج بجميع المراحل التعليمية من خلال مركز تطوير المناهج وان العام الدراسي القادم سيشهد مناهج مطورة وانه تم تشكيل لجان لدراسة الرؤي المختلفة وعرضها علي المؤلفين للانتهاء منها قبل العام الدراسي القادم.
قام الوزير يرافقه المحافظ بجولة شملت مدارس جيهان السادات الثانوية بنات وشجرة الدر الاعدادية بنات واستمع لشرح من احد المعلمين الي مشروع التوأمة الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمدرسة شجرة الدر الاعدادية بنات واستفاد منه 65 طالبة ويهدف الي زياده اعداد الطلاب الي 150 طالبا في حين ان عدد المعلمين الذين استفادوا منه 3 معلمين فقط.. وفي مدرسة جيهان السادات الثانوية قدم احد مدرسي الفيزياء للوزير اسطوانة مدمجة لرويته حول تطوير منهج الفيزياء واشاد الوزير بجماعة القيم بالمدرسة والتي تشجع الطالبات علي التمسك بالقيم الاجتماعية والنفسية والسلوكية.
بورسعيد
بورسعيد رفيق ياسين :
تبدأ الشئون القانونية بمديرية التعليم ببورسعيد. صباح اليوم "الأحد" تحقيقاتها. مع "25" معلما. ممن ساهموا في إذكاء نار اضراب المعلمين عن العمل. داخل 34 مدرسة. بمختلف المراحل التعليمية بالمحافظة الاسبوع الماضي.
أكد الدكتور السيد يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أن هناك "5" مدارس فقط من بين 366 مدرسة علي مستوي المحافظة. هي التي مازال معلموها متمسكين بالإضراب لحين الاستجابة لمطالبهم. من بينها مدرستان بالثانوي.. وأنه بالتنسيق مع المحافظ اللواء أحمد عبدالله سيواصل اليوم التفاوض معهم مرة أخري لاثنائهم عن الإضراب حرصا علي الصالح العام للبلاد في تلك الظروف الحرجة.
أضاف وكيل الوزارة : أن الدراسة انتظمت بنحو 98% من مدارس المحافظة. حتي الآن. نتيجة لاقتناع جموع المعلمين ببورسعيد بأهمية دورهم الوطني والتربوي. في تلك المرحلة الدقيقة.. وأوضح أن مخازن المدارس تسلمت جميع الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية. باستثناء بعض الكتب الخاصة بالمرحلة الفنية التجارية. التي مازالت تصل إلينا علي دفعات من الادارة العامة للكتب بالوزارة.
أشار إلي أنه أصدر تعليمات محددة لمديري المدارس بضرورة تسليم الكتب للتلاميذ والطلاب. دون التقيد بسداد المصروفات الدراسية كتعليمات الوزير في هذا الشأن.. موضحاً أن الرسوم الدراسية يتم تحصيلها مقابل استخدام المعامل. والأنشطة والتأمين الصحي.. وليست لها علاقة بثمن الكتب.
العدالة في التقييم
شدد د.يوسف علي أنه سوف يتم خلال المرحلة المقبلة اعادة تقييم موقف جميع القيادات التعليمية بالمديرية علي ضوء معايير محددة تحقق العدالة والمساواة بين الجميع. وبشفافية مطلقة. علي ضوء الأقدمية والكفاءة والجهد المبذول.
الفيوم
الفيوم- محمد الفل:
شارك المئات من معلمي الفيوم في المليونية التي نظمها المعلمون أمس بالقاهرة وذلك للتأكيد مطالب المعلمين.
أكد سيد مخلوف نقيب معلمي الفيوم أن معلمي المحافظة اتفقوا في المؤتمر الذي عقد "مساء الخميس" علي العدول عن الإضراب والانتظام في العمل بالمدارس إذا ما استجابت الحكومة ونفذت ما أعلنه الوزير الدكتور أحمد جمال موسي حول فصل مكافأة الامتحانات عن حوافز الإثابة . وتنفيذ زيادة الحوافز حسب النسب المعلنة للمعلمين المساعدين والمعلمين وباقي الفئات والتي تم رفع حوافزها بنسبة 85% تضاف إلي النسب الحالية التي تحصل عليها.
قال إن القرارات التي أعلنها الوزير هدأت نسبيا من ثورة المعلمين خصوصا ما يتعلق بترقية كل من يمضي المدة البينية للترقية ويستفيد من هذا القرار 666 ألف معلم بمختلف محافظات الجمهورية . علاوة علي تثبيت المعلمين المتعاقدين سواء مر علي عمله سنة أو اثنتان أو أكثر.
انتقد نقيب معلمي الفيوم قرار محافظ الفيوم بتعيين بعض العمالة وحملة المؤهلات المتوسطة كمعلمين لمجرد أن حوالي أربعمائة منهم نظموا مظاهرة واعتصاما . وأكد مخلوف أن قرار المحافظ يتعارض مع قانون الكادر. استمر عدد من مدارس محافظة الفيوم والتي تبدأ دراستها السبت في الإضراب عن العمل . وفضل عدد كبير من المعلمين الذين لم يشاركوا في مليونية تحقيق المطالب عدم الذهاب إلي المدارس والبقاء في منازلهم . بينما فضل المئات الذهاب إلي القاهرة للمشاركة في المليونية بعد أن تم توفير عدد كبير من السيارات لنقلهم إلي القاهرة.
جنازة دراسية .. في أسيوط
أسيوط محمود العسيري:
شهدت مليونية المعلمين بأسيوط مشاركة ضعيفة بسبب الخوف من تهديدات مديري المدارس بمراجعة كشوف الغياب حيث قام بتنظيمها جروب ¢ ثورة المعلمين¢ تضامنا مع مظاهرة معلمي القاهرة فيما دعا عدد كبير من المعلمين إلي خروج بجنازة للعام الدراسي مساء من أمام مسجد المجذوب.
وقال عمرو فوزي عضو نقابة المعلمين عن قسم ثان بان المعلمين سوف يشيعون مساء جنازة العام الدراسي ¢خشبة متوفي¢ يتم الصلاة عليها بمسجد سيدي المجذوب ثم يتوجه المعلمون للدفن بمديرية التربية والتعليم وتلقي العزاء أمام ديوان عام المحافظة كرسالة للوزير بأنه المتسبب الأساسي في ضياع العام الدراسي علي الطلاب.
ومن جانبه استنكر عبد الرحمن فوزي خروج جنازة للعام الدراسي لوضع مصر الحضاري الذي لابد من الحفاظ عليه لتظل واجهة مصر براقة بما لديها من تاريخ وعراقة خاصة في ظل ثورة 25 وقال عبد الرحمن ان مطالب المعلم مشروعة ولن يتم التنازل عنها وانهم يعلنون تضامنهم مع معلمي القاهرة بالاعتصام امام ديوان المحافظة تضامنا مع المعتصمين امام مجلس الوزراء لحين تحقيق المطالب التي من اهمها اعتذار رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم عن صدر من الوزير من اهانة للمعلم ومطلب ادبي يتلخص في مرتب وزير وحصانة دبلوماسي.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المعلمون صرفوا حافز ال 75% بأثر رجعي المتظاهرون أمام مجلس الوزراء.. رفعوا سلاح الشائعات ادعوا تطبيق قانون الطوارئ علي المدرسين.. وأعلنوا الاعتداء علي الوزير في المنصورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: