Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 “التعليم” تقرر تخفيف حصص الأنشطة لتعويض الطلاب عن إضراب المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: “التعليم” تقرر تخفيف حصص الأنشطة لتعويض الطلاب عن إضراب المعلمين   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 8:55 am

“التعليم” تقرر تخفيف حصص الأنشطة لتعويض الطلاب عن إضراب المعلمين





الدكتور رضا مسعد السعيد




فى رابع أيام إضراب المعلمين عن التدريس أكد الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وضعت خطة لتعويض الطلاب عن الحصص التى ضاعت عليهم خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد بسبب توقف معلمين فيما يزيد عن ألف مدرسة عن العمل استجابةً لدعوة الإضراب التى أطلقتها حركات تعليمية، والنقابة المستقلة للمعلمين.

وأوضح “السعيد”، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن خطة تعويض الطلاب عن الإضراب تعتمد على إصدار توجيهات للمديريات التعليمية بتخفيف حصص الأنشطة وفترات “التقويم الشامل” واستبدالها بحصص دراسية حتى لا يتضرر الطلاب من توقف التدريس خلال الأسبوع الأول من الدراسة، وتابع “كل طالب يحصل على 4 حصص أنشطة فى الأسبوع ونصف فترة فى كل مادة للأنشطة المصاحبة، ولذلك سنخفف من هذه الحصص خلال الأسابيع القادمة حرصاً على مصلحة الطلاب”.

وقال “نؤمن بحق المعلم فى المطالبة بحقوقه المشروعة ولكن دون حرمان الطالب من فرص التعلم.. المعلم الحق هو من يؤدى عمله ويطالب بحقوقه فى نفس الوقت”، واعتبر أن أولياء الأمور الذين يرفضون إضراب المدرسين يعتقدون أن من حقهم الدفاع عن فرص أبنائهم فى دراسة منتظمة.

وذكر رئيس قطاع التعليم العام أن عدد المدارس التى تشهد إضراباً مازال قليلاً مقارنةً بإجمالى عدد المدارس فى مصر، لكنه استطرد “حتى لو حدثت مشكلة فى مدرسة واحدة فنحن نحاول حلها”، داعياً المعلمين إلى وقف الإضراب والعودة إلى الفصول مع استخدام آليات أخرى للمطالبة بحقوقهم التى وصفها بـ”المشروعة” دون تعطيل للدراسة.

وقال “الوزارة بدأت الآن تحاول حل مشكلات فى نظام التعليم قبل الجامعى، كانت منذ عشرات السنين، لذا لا يمكن تصور حلها فى أشهر”.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
“التعليم” تقرر تخفيف حصص الأنشطة لتعويض الطلاب عن إضراب المعلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: