Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .. وسرطان الإضراب ينتشر بالمحافظات أولياء الأمور يتصدون للمعلمين المعتصمين الآباء والأمهات يهددون بالتظاهر ويتهمون المدرسين بالمسئولية عن فشل التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: .. وسرطان الإضراب ينتشر بالمحافظات أولياء الأمور يتصدون للمعلمين المعتصمين الآباء والأمهات يهددون بالتظاهر ويتهمون المدرسين بالمسئولية عن فشل التعليم   الأحد سبتمبر 18, 2011 10:25 pm

.. وسرطان الإضراب ينتشر بالمحافظات
أولياء الأمور يتصدون للمعلمين المعتصمين
الآباء والأمهات يهددون بالتظاهر ويتهمون المدرسين بالمسئولية عن فشل التعليم






لقي إضراب المعلمين بالمحافظات غضب أولياء الأمور وسخطهم الشديد مؤكدين أن أبناءهم لا ذنب لهم فيما يحدث وما يقوم به المعلمون الذين من المفترض ان يكونوا قدوة وقبل ان يطلبوا حقوقهم فعليهم تأدية واجباتهم داخل المدارس متساءلين لماذا لم يضربوا أيضا عن الدورس الخصوصية؟!!
وصل الأمر في بعض المحافظات الي مشاجرات بين الأهالي والمدرسين المضربين وهدد أولياء الأمور بعمل تظاهرات حاشدة ضد المدرسين الذين أهملوا في واجباتهم وأنهم مسئولون مسئولية كاملة عن فشل العملية التعليمية في المدارس فلا يوجد ضمير داخل الفصل ليتفرغوا للدروس. واستنزاف جيوب الأسر المصرية.
ففي الإسماعيلية حدثت اشتباكات وفوضي عارمة بسبب الاضراب ووقعت العديد من الاشتباكات بين أولياء الأمور والمعلمين المضربين مما تسبب في أزمة مرورية فيما تم تطبيق القانون وتوقيع جزاءات علي المدرسين المضربين.
كما شهدت مدارس شبين الكوم اضرابا عاما منذ الصباح الباكر ليصل عدد المدارس التي أضرب معلموها 51 مدرسة كما اضرب مدرسو 14 مدرسة بالأقصر وطردوا التلاميذ من الفصول مما دفع أولياء الأمور الي التهديد بتنظيم مظاهرات مضادة.
وفي بني سويف أفسدت الدروس الخصوصية الاعتصامات بمدارسها حيث حرص المدرسون علي التواجد منذ الصباح الباكر للتربيط مع التلاميذ علي الدروس.
الشرقية نبيلة حسن:
انتظمت أمس الدراسة في معظم مدارس محافظة الشرقية لرفض معظم المدرسين الاستجابة للدعاوي والشعارات المطالبة بالاضراب عن العمل وتعطيل الدراسة.
قام المحافظ الدكتور عزازي علي عزازي يرافقه محمد حسن حسيب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بتفقد عدد من المدارس التي قام باختيارها بنفسه دون ان يلتزم بخط السير الذي أعدته مديرية التربية والتعليم.
في مدرسة الناصرية الابتدائية فوجئ المحافظ بوجود سلك كهربائي مكشوف في فناء المدرسة مما يعرض حياة الطلاب للخطر فقرر احالة مديرة المدرسة للتحقيق كما فوجئ بتجمع عدد كبير من المدرسين الذين اعلنوا اضرابهم عن العمل فرفض المحافظ التحدث معهم مؤكدا لهم أن هناك قنوات شرعية للتعبير عن مطالبهم وأن اضرابهم يمثل اضرارا بالعملية التعليمية.
ثم اتجه المحافظ الي مدرسة عبدالعزيز علي "ب" حيث وجه اللوم لإدارة المدرسة لتدني حالة النظافة داخل الفصول والفناء وشدد المحافظ علي ضرورة الاهتمام بالمظهر الحضاري للمدرسة وان يتعاون الجميع في رفع المخلفات.
وفي مدرسة أحمد عرابي الثانوية اكتشف المحافظ حالة فوضي بالفصول لعدم اعلان الجداول الدراسية وارتفاع نسبة الغياب وتدني مستوي النظافة وعللت مديرة المدرسة ذلك بوجود عجز كبير في العمالة فقرر المحافظ الإعلان عن مسابقة لتعيين عمال خدمات وتوزيعهم علي المدارس التي بها عجز.
كما قرر زيادة التواجد الأمني أمام المدارس وتسليم الكتب الدراسية للطلاب دون التقيد بسداد المصروفات وأن يتم تفعيل الانشطة بمعامل الحاسب الآلي والمكتبات.
أكد المحافظ ان شعار العام الجديد هو الحزم وأنه لن يسمح بأي محاولات لافساد العام الدراسي وعدم منح المدرسين اجازات الا في الحالات القهرية.
شهدت بعض المدارس وقفات احتجاجية محدودة مثل مدرسة الثانوية بنات بالزقازيق والناصرية الابتدائية كما توقفت الدراسة بعدد من مدارس منيا القمح وأبوكبير والقنايات وديرب نجم وذلك لاضراب المعلمين واصرارهم علي تنفيذ مطالبهم كما تم تأجيل الدراسة في مدارس القومية الخاصة بالزقازيق لعدم الاعتماد علي أعمال الصيانة ولحل مشكلة المعلمين الذين هددوا بالإضراب.
جنوب سيناء - أشرف عبدالظاهر وياسر إمام:
نجح معلمو جنوب سيناء في تنفيذ إضرابهم عن التدريس في بداية العام الدراسي بمدارس المحافظة أمس الأحد خاصة مدينة طور سيناء عاصمة المحافظة عدا مدرستين هما الزهور الثانوية بنات والمدرسة الفندقية وفشل في باقي مدن المحافظة عدا بعض المدارس التي شاركت في الإضراب مثل مدرسة جيل أكتوبر ومدرسة الفيروز بشرم الشيخ وبلغت نسبة الحضور بين تلاميذ المدارس 73% حيث ظل التلاميد داخل فصولهم بدون مدرسين بينما التزم معظم المدرسين بالبقاء داخل فناء المدارس معلنين أنهم مستمرون في الإضراب حتي تجاب مطالبهم .
المنصورة - إيهاب الجميلي ورانيا اللبان:
في الدقهلية انتظم مليون و150 ألف طالب وطالبة بمدارس المحافظة بجميع مراحل التعليم المختلفة في 3223 مدرسة.
قام محمود عميرة وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بزيارة مدارس الثانوية بنات والثانوية الجديدة بنات وأحمد زويل وقولنجيل الابتدائية وطلخا الثانوية بنات.
صرح بأن نسبة غياب الطلبة لم تتجاوز 5% في أول أيام الدراسة ولم ينفذ المعلمون إضرابهم سوي في 6 مدارس فقط 4 مدارس بطلخا هي كفر بساط الإعدادية وطلخا الإعدادية بنين وكفور العرب الإعدادية وكفر دميرة القديم.. ومدرستان بميت غمر هما بشلا للتعليم الأساسي وسوزان مبارك الإعدادية المشتركة حيث تجمع المدرسون بأفنية المدارس معلنين إضرابهم عن دخول الفصول وبلغ عددهم حوالي 300 مدرس.
المنوفية - مصطفي الشهاوي:
تباينت ردود أفعال المعلمين بالنسبة للدعوة إلي الإضراب في اليوم الأول للدراسة بالمنوفية.
ففي شبين الكوم شهدت مدارس الإعدادية بنين والثانوية بنات والمساعي الثانوية والثانوية الصناعية بنات إضراباً عاماً منذ الصباح الباكر بينما رفضت مدارس حي ميت خاقان بشبين الكوم المشاركة في الإضراب ضمن 51 مدرسة فقط علي مستوي المحافظة بنسبة 2.66%.
أصدر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية تعليمات إلي وكيل وزارة التربية والتعليم بإنهاء إجراءات تسليم 5700 معلم ومعلمه أعمالهم بعد التعاقد معهم لسد العجز في المواد المختلفة.. مشدداً علي رؤساء المراكز والقري بتكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.
دمياط - السعيد الشيطي:
أضرب مدرسو 12 مدرسة بمركزي كفر سعد وفارسكور بمحافظة دمياط عن العمل أ مس في أول أيام العام الدراسي الجديد.
أكد محمد الشريف مدير عام التربية والتعليم انتظام 257 ألف طالب وطالبة بمدن وقري المحافظة في 579 مدرسة بمختلف مراحل التعليم حيث تم التنبيه علي مدراء المدارس بعدم ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية.
أضاف أن المحافظ اللواء محمد علي فليفل أمر بسد العجز بكافة المدارس وكلف رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية بالمرور علي كافة المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية.
في إدارة فارسكور نجح رشاد صيام مدير عام الإدارة في إقناع المدرسين المعتصمين في 5 مدارس ابتدائية بقرية شرباص بدخول الفصول الدراسية بدلاً من الوقوف في فناء المدارس إلا أنهم أصروا علي عدم شرح المناهج إلي حين الاستجابة لمطالبهم.
قال الأهالي إن المدرسين أولادنا والطلاب أيضاً ولا يجوز أن يكون في المطالبة بأي حقوق لطرف مساساً بحقوق طرف آخر.
وفي مدينة دمياط رفض أولياء أمور تلاميذ مدرسة الحزاوي الابتدائية عودة أبنائهم إلي مبني المدرسة بعد ترميمه وأصروا علي انتظامهم في مدرسة صلاح الدين التي انتظموا فيها العام الدراسي الماضي واستجاب المهندس محمد مصطفي مدير عام الإدارة وتدبير 7 فصول لهم بناء علي طلب الأهالي.
كفر الشيخ - عصام القلا:
تعطلت الدراسة في 30 مدرسة فقط علي مستوي مدارس محافظة كفر الشيخ بسبب إضراب المدرسين في هذه المدارس من إجمالي 1778 مدرسة في جميع المراحل.
وصرح عبدالمقصود ورشل وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بأن نسبة العمل بالمدارس تعدت 98% وهذه نسبة عالية جداً علي غير المتوقع حيث انتظمت الدراسة في 1748 مدرسة انتظاماً كاملاً أما المدارس التي بها إضراب تم تنظيم مسابقات رياضية للتلاميذ من هذه الفترة.
البحيرة - حامد البربري
شهد اليوم الثاني للدراسة بالبحيرة اضرابا شاملا بجميع ادارات المحافظة ال18 باستثناء نسبة لاتزيد علي 10% من المدارس بادارات مركز وقسم كفرالدوار ووادي النطرون والرحمانية وبلغت نسبة الاضراب بمعظم المدارس البالغ عددها 3700 مدرسة 90% سجلت ادارات ايتاي البارود وشبراخيت وكوم حمادة ورشيد والدلنجات وابوالمطامير وبندر ومركز دمنهور ومديرية التحرير وابوحمص وحوش عيسي والمحمودية اعلي نسبة اضراب 100% اضرب فيها المدرسون عن دخول الفصول وامتنعوا عن التدريس تماما وجلسوا في حوش المدارس ومكاتبهم للمطالبة بتنفيذ مطالبهم بصرف حافز 200% ورفع مكافاة الامتحانات من 200 يوم الي 500 يوم ووضع حد ادني لاجر المعلم 3 الاف جنيه مع اضافة تشريع يجرم الدروس الخصوصية ورفع المعاش الشهري والنقابي علي ان يكون اخر مرتب وقت الاحالة للمعاش والغاء جهاز الاتصال السياسي بالادارات وضمان الجودة لانها تعتمد علي الورق دون التعامل مع الواقع.
الإسكندرية - مجدي زعتر:
انتظمت الدراسة أمس في يومها الثاني بجميع مدارس المحافظة علي مستوي الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.. وزار محمود العريني وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية عددا من المدارس للاطنئنان علي سير وانتظام العملية التعليمية في إدارة برج العرب يرافقه أحمد عويس مدير الإدارة.
وشهدت ثلاث مدارس بمدينة برج العرب الجديدة وقفات احتجاجية لعدد محدود من المعلمين في بداية اليوم الدراسي لتحسين أجورهم ثم غادروا للفصول مرة أخري واستأنفوا عملهم بعد مقابلة وكيل أول الوزارة واقناعهم بأن مطالبهم نصب أعين المسئولين.
كما شهدت مدرسة الرأس السوداء الثانوية الصناعية بإدارة المتنزه وقفة احتجاجية من معلميها لليوم الثاني طالبوا فيها بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية وتحسن منظومة التعليم.
واشتكي عدد من المعلمين من أن الجداول الدراسية لم يتسلموها حتي الآن وغير موجودة بالمدرسة فكيف يقومون بالتدريس للطلاب مؤكدين أننا نقوم بتلك الوقفات حتي يتم تخريج طالب فني ماهر وأن تطوير المنظومة التعليمية لابد أن يشمل المعلم أيضا.
مطروح - محمود صادق:
انتظم 87 الفا و121 طالبا وطالبة في الدراسة علي مستوي مدارس المحافظة البالغة 555 مدرسة..
شهدت بعض المدارس فوضي في اليوم الاول بسبب ارتباك مديري المدارس وغياب البعض ففي مدرسة ابو بكر الصديق تغيبت مديرة المدرسة فوزية عبد الله واكد نائبها فرج جويدة ان المديرة في إجازة رسمية وفي مدرسة عادل الصفتي الابتدائية لم يقف التلاميذ في طابور الصباح ودخل اولياء الامور داخل المدرسة وفي الفصول بفوضي شديدة للاطمئنان علي اولادهم داخل الفصول.
السويس - شعلان عبد الصادق :
اعتصم معظم معلمي السويس داخل أفنية مدارسهم وقرروا عدم الدخول الي الفصول الا بعد تحقيق مطالبهم وأولها اقالة الوزير أحمد جمال الدين موسي ووصفوه انه من الفلول وجاء ليدمر التعليم. بدأت الاعتصامات بمدارس السلام الثانوية بنين وخالد بن الوليد الأبتدائية وسعيد البشتيلي الابتدائية ومحمد حافظ وعبد الله النديم الابتدائية وغيرها.
دعا رؤساء الادارات التعليمية الثلاث ¢ شمال وجنوب والجناين ¢ المدرسين والمدرسات الي فض الاعتصام من أجل الطلاب ومصلحتهم مؤكدين أن الحكومة والوزير والمحافظ يبذلون كل الجهد من أجل تحسين أحوال المعلم والارتقاء بمستواه الاجتماعي وان ¢ المعلم ¢ مهنة سامية وتقدم اجل الخدمات للمجتمع.
من جهة أخري قام اللواء صدقي صبحي سيد قائد الجيش الثالث الميداني بالمرور علي 10 مدارس لتفقد الحالة الأمنية وانتظام الدراسة ووعد المدرسين بابلاغ المجلس العسكري والمشير طنطاوي بكل المشكلات لحلها من أجل انتظام الدراسة.
بورسعيد هشام العيسوي
شهدت عدد من المدارس الحكومية ببورسعيد إضراباً شاملاً رفض المدرسين دخول الفصول بينما أنتظمت الدراسة في الغالبية العظمي بالمدارس خاصة المدارس الخاصة التي لبي فيها المدرسون طلبات الإدارة بالألتزام بالتواجد في الفصول وبدأ اليوم الدراسي عاديا.
في بورفؤاد شهدت مدرسة الخلفاء الراشدين إضراباً عاماً حيث امنتع المعلمون عن تشغيل طابور الصباح مما أضطرت إدارة المدرسة إلي دخول الطلاب لفصولهم التي رفض أيضاً المدرسون دخولها وأنصاع لهم إداريو المدرسة للتضامن معهم وعلقوا لافتات وملصقات علي الجدران وأبواب المدرسة تنادي بطلباتهم في زيادة الأجور والحوافز وإلغاء امتحانات الكادر وغيرها.
الفيوم - محمد الفل وجمال قطب
أعرب أولياء الأمور بالفيوم عن بالغ استيائهم من إضراب المعلمين المحدود أمس ببعض مدارس المحافظة.
قالت مني اسماعيل إن المعلمين الذين امتنعوا عن التدريس لأبنائنا في اليوم الأول الحقيقي للدراسة لم يمتنعوا عن الدروس الخصوصية التي تستنزف جيوب الأسر المصرية والتي تستقطع من اللحم الحي.
قالت إنها كانت ذاهبة لشراء لحم لتطبخ للعائلة ولكنها تذكرت قيمة حصة الدرس الخصوصي لابن أختها فعادت أدراجها لأن المدرس لن يتنازل عن نقوده.
بني سويف مصطفي عبده:
تسببت الدروس الخصوصيه بطريق الصدفة في افساد اية مظاهر للدعوة للاعتصام واضراب المدرسين ببني سويف.
حرص المدرسون علي التواجد بالمدراس منذ الصباح الباكر خاصة مدرسي الدروس الخاصة وبنسبة حضور زادت علي 80% للبدء في التربيط مع التلاميذ علي الدروس وكانت نسبة امتناع المدرسين عن العمل داخل الفصول عالية في ادارتي ناصر والواسطي "80%" مما دعا مسئولي التعليم للاستعانة بالموجهين ومشرفي الانشطة للتواجد داخل الفصول في الوقت الذي ارجع بعض مسئولي التعليم بالمحافظة النسبة الكبيرة للحضور الي النجاح الكبير الذي حققه معلمو قوائم التغيير والاصلاح الذين اكتسحوا انتخابات المعلمين علي مستوي اللجان الفرعيه بالمحافظة.
أسيوط محمود العسيري
اضرب المعلمون بأسيوط لليوم الثاني علي التوالي حيث زادت نسبة الإضراب عن اليوم الأول ودخل في الإضراب معلمو المعاهد الأزهرية للمطالبة بصرف الحد الأدني للأجور وتصدر مركزا البداري. وأبنوب قائمة أعلي المراكز عددا من حيث عدد المدارس المعلنة إضرابها حيث بلغ عدد المدارس في مركز البداري أكثر من 60مدرسة تلاها مركز أبنوب بأكثر من 35مدرسة.. وتهكم مدرسو البداري من نائب رئيس مجلس مدينة البداري الذي هدد المدرسين بأمن الدولة بان هذا العصر قد اختفي وانه مازال مغيبا عن الثورة ومكاسبها
الاقصر- احمد السعدي:
شهد عدد من مدارس الاقصر اضرابا جزئيا عن العمل في ثاني يوم دراسة. واصر بعض المدرسين علي عدم الدخول الي الفصول ومزاولة اعمالهم حتي تحقيق مطالبهم العشرة التي سبق ان اعلنوها في تظاهراتهم.
اعترف زكريا ساسي وكيل وزارة التعليم بالاقصر بوجود اضراب كلي وجزئي في 14 مدرسة منها 8 مدارس بإدارة الاقصر التعليمية و6 مدارس بإدارة اسنا فيما استمرت الدراسة كالمعتاد في ادارات الزينية والقرنة وارمنت والطود والبياضية.
الوادي الجديد عادل السعداوي:
شهدت بعض المدارس بواحة الداخلة بالوادي الجديد إضراباً جزئياً عن العمل استمر لمدة ساعتين فقط بعدها بدأت العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي بعد أن تلقي المعلمون بتلك المدارس تطمينات من سعد مهدي مدير عام إدارة وفي مقدمتها بالاستجابة لمطالبهم المشروعة ورفعها الي مديرية التعليم والوزارة في مقدمتها صرف حافز الإثابة كاملاً مثل باقي المديريات الخدمية ودون التقيد بشروط محددة وإلغاء امتحانات كادرالمعلم والرخصة الدولية للكمبيوتر وعدالة توزيع المعلمين علي المدارس.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.. وسرطان الإضراب ينتشر بالمحافظات أولياء الأمور يتصدون للمعلمين المعتصمين الآباء والأمهات يهددون بالتظاهر ويتهمون المدرسين بالمسئولية عن فشل التعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: