Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير التربية والتعليم: حققنا مطالب المعلمين قبل أن يطالبوا بها ضياع الحقائق والمعلومات المغلوطة.. سبب الإثارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: وزير التربية والتعليم: حققنا مطالب المعلمين قبل أن يطالبوا بها ضياع الحقائق والمعلومات المغلوطة.. سبب الإثارة   الأحد سبتمبر 18, 2011 10:23 pm

وزير التربية والتعليم: حققنا مطالب المعلمين قبل أن يطالبوا بها
ضياع الحقائق والمعلومات المغلوطة.. سبب الإثارة






أكد الدكتور أحمد جمال موسي وزير التربية والتعليم أنه والمسئولين بالوزارة يقفون في صف واحد مع المعلمين في مطالبهم المشروعة ولن يكون أبداً في موقف مواجهة معهم.. وأنه يثق في وطنية مليون و200 ألف معلم ومعلمة وحرصهم علي المصلحة العامة وعدم الإضرار بأبنائهم التلاميذ مهما كانت الأسباب.

قال الوزير: إن الوزارة سعت جاهدة ومازالت لتحسين أوضاع المدرسين المادية والأدبية بمختلف الطرق وأن هناك خطوات إيجابية وملموسة تم اتخاذها لصالح جموع المعلمين إلا أن هناك من يريد تشويه الحقيقة وتوصيل معلومات مغلوطة لإثارة الزملاء علي غير سند من الحقيقة.

ووضح أنه طلب من وكلاء الوزارة ومديري المديريات عقد لقاءات مع جموع المعلمين لإطلاعهم علي الحقائق وإقناعهم بأنهم والوزارة معاً في صف واحد وليسا طرفين متناقضين كما يحاول البعض تصوير ذلك علي غير الواقع. مشيراً إلي أن المطالب المشروعة للمعلمين لا يمكن أن يرفضها أي مسئول إلا أن الظروف الاقتصادية العامة التي نعيشها حالياً تتطلب منا أن نكون علي مستوي المسئولية وأكثر هدوءاً وتوازناً بين المطالب والأهداف والواقع الذي نعيشه.

نفي الوزير ما نقله البعض علي لسانه بأن المعلمين الداعين للإضراب والاعتصام غير وطنيين. مؤكداً أنه لا يمكن أن يصف أي معلم بهذا الوصف لأن كل مدرسي مصر شرفاء وغيورون علي الوطن حتي المؤيدين منهم لهذه الأفعال.

كما أكد أن وزارة التربية والتعليم وكافة المسئولين بها لم يتدخلوا من قريب أو بعيد في العملية الانتخابية بنقابة المعلمين والتي تمت مؤخراً. مشيراً إلي أن عمل الوزير ومعاونيه هو مجرد عمل إداري تحكمه المصلحة العامة للوطن.. مهدداً بتوقيع عقوبات علي أي مسئول يثبت تدخله في الانتخابات النقابية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وزير التربية والتعليم أمس مع المهندس عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة في مدرستي الكمال الابتدائية وسرايا القبة الإعدادية بنات للاطمئنان علي انتظام العملية الدراسية.. والتي أكد خلالها الوزير أن عدد المدارس التي شاركت في الإضراب يوم السبت لم تتجاوز 0.6% من إجمالي المدارس التي بدأت بها الدراسة علي مستوي الجمهورية.

أشار إلي أن هناك 140 مدرسة حدثت بها إضرابات جزئية من بينها مدرستان بجنوب سيناء والأقصر حدث بها إضراب شامل وهو ما يمثل أقل من واحد في المائة من حجم المدارس بالجمهورية.

أضاف أن وزارة التربية والتعليم قامت بتنفيذ العديد من مطالب المعلمين قبل أن يطالبوا بها مثل إقرار قانون الكادر الذي يحقق للمعلم المصري الحصول علي أقدميته. مشيراً إلي أن الفترة القادمة سوف تشهد قيام الوزارة بترقية 600 ألف مدرس بحكم القانون ودون الرجوع إلي مجلس الوزراء وهو يعيد لهم مكانتهم الأدبية وترقياتهم الضائعة.. معترفاً في الوقت نفسه بوجود إشكالية في الوزارة ومديريات التربية والتعليم توصيل المعلومات للمعلمين والمتعلقة بفوائد الكادر.

أكد أن وجوده في الوزارة هو لحماية المصلحة العامة وأنه يحترم كافة الآراء من تيارات المعلمين المختلفة حتي الداعية إلي إقالته وأنه علي استعداد للتحاور مع كل التيارات والاتجاهات.

قال المهندس عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة إن هناك خطة متكاملة لتأمين المدارس بالتعاون مع وزارة الداخلية إضافة إلي وجود تنسيق مع الأحياء لرفع المخلفات من حول المدارس إن وجدت.. مشيراً إلي أنه يوجد في القاهرة 4 آلاف مدرسة بها مليون و300 ألف طالب وطالبة إضافة إلي 90 ألف معلم و35 ألف إداري انتظموا جميعهم في الدراسة.

شهدت بعض مدارس القاهرة امتناع المدرسين عن دخول الفصول في اليوم الأول للدراسة كوسيلة للضغط علي الوزارة لتحقيق مطالبهم وفي مقدمتها رفع الحد الأدني للأجور إلي 1500 جنيه.

احتلت إدارات الساحل وروض الفرج ومصر القديمة النسبة الأكبر في عدد المدارس التي أضرب مدرسوها عن التدريس الأمر الذي دفع الطلاب للخروج خارج المدارس والعودة للمنازل من بداية اليوم الدراسي فيما فضل بعض التلاميذ قضاء اليوم في الشوارع المحيطة والجلوس علي المقاهي والعودة للمنزل مع موعد نهاية اليوم الدراسي.

شهدت مدرسة المعهد العلمي الإعدادية التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية إضراب المعلمين عن دخول الفصول والتدريس للطلاب مع بداية اليوم الأول للدراسة مؤكدين أنهم سيدخلون في إضراب مفتوح حتي يرد عليهم وزير التربية والتعليم ويستجيب للحد الأدني من مطالبهم ولو بجدول زمني محدد.

قال جمال بكري وعبدالمقصود محمد وخالد حسن ومحمد رمضان وفاطمة طنطاوي وهدي عبدالمحسن من مدرسي المدرسة إنهم يطالبون الوزير بالاستجابة لمطالبهم وعدم تجاهلهم بهذا الشكل تجنباً لتصعيد الموقف لأنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم الأساسية والتي يأتي في مقدمتها تحسين الأجور وتعيين المتعاقدين الذين تتوافر فيهم الشروط المحددة سلفاً من الوزارة موضحين أنهم لا يتجاوزون القانون وأن تأتي الترقيات وفقاً للكفاءة وليس وفق الأقدمية كما يحدث حالياً.

أضاف وليد سيد وأمين محمود وناصر عبدالفتاح وعلي راشد ومحمود الحمصاني مدرسون أنهم يحذرون الوزارة من اتخاذ أي إجراء صارم سيؤدي لتصعيد الأزمة وليس تهدئتها مشيرون إلي أنهم لا يطالبون بشيء أكثر من حقهم وأن تجاهل الوزير لهم هو ما دفعهم للإضراب الذين ينتوون أن يكون مفتوحاً غير محدد بمدة زمنية معينة.

وفي مدرسة أم المؤمنين الابتدائية بمصر القديمة أبدي المدرسون تأكيدهم علي استمرار الإضراب حتي استجابة من الوزير مشيرون إلي أن مطالبهم هي وجود عدالة فعلية ورفع المرتبات حتي يتساوي المعلم بكافة فئات المجتمع لأن المعلم هو أساس النهضة والتنمية.

قال حشاد عبداللطيف وأشرف إبراهيم ونجوي فتحي وفوزية عباس أن كل القررارات الوزارية تستهدف استفزاز المعلم والالتفاف حول حقوقه وآخرها ربط الحوافز بالأجازات التي هي حق أساسي للمعلم مما يحرمنا من الحصول علي أي حق بسبب هذه المماطلات المتكررة.

أضاف عادل سيد وزهرة عبدالعليم مدرسون أنهم يطالبون بتجريم الدروس الخصوصية والحفاظ علي كرامة المعلم من خلال رفع المرتبات بشكل يحترم آدميته وهذه مطالب مشروعة يجب أن نجد عليها رد فعلي من الوزارة.

وفي مدرسة أحمد ماهر الإعدادية منعت آمال محمد فهمي المدرسين المضربين عن العمل داخل المدرسة من الخروج خوفاً من التحدث للإعلام وهو ما آثار غضب المدرسين فهددتهم بالتحويل الفوري للتحقيق بحجة الخروج بدون إذن علماً بأن المدرسة خالية تماماً من الطلاب. في إدارة الساحل شهدت مدارس فريد أبوحديد الإعدادية ومدرسة النسيج الفنية وجلال فهمي الفنية المتقدمة وشبرا الميكانيكية إضراباً من المدرسين عن الدخول للفصول التعليمية والتدريس مما دفع بالطلاب للخروج والعودة لمنازلهم من بداية اليوم.

قال سيد مصطفي وخالد رشدي وخالد فتحي وسعيد عبدالمحسن ومصطفي رشاد وعلي العليمي مدرسون بمدرسة شبرا الميكانيكية إنهم سيواصلون الإضراب حتي تصلهم استجابة وزير التربية والتعليم لمطالبهم حيث إن المدارس الفنية تعاني من نقص في كافة الإمكانيات ومدرسوها حقوقهم مهدرة ولا يستمع إليهم الوزير أو المسئول عن قطاع التعليم الفني بالوزارة مما دفعهم للإضراب المفتوح خاصة أن المعلم ليس أقل شأناً من باقي موظفي الدولة. مشيرون إلي أن العاملين بديوان وزارة التربية والتعليم يحصلون علي العديد من الحقوق المادية التي يحرمون هم منها مثل منح العيد والمولد النبوي وبداية المدارس والتي لا يجدون منها ولا جنيهاً واحداً قائلين إن إحساسهم بالظلم وتمييز موظفي ديوان عام الإدارة عليهم هو ما دفعهم للخروج عن صمتهم الذي استمر طويلاً.
الجيزة

في الجيزة شهدت العديد من المدارس في أول أيام الدراسة إضرابات من المدرسين خاصة بالمدارس الثانوية بشمال الجيزة منها مدرسة إمبابة الثانوية وإمبابة الإسماعيلية ومصطفي كامل الابتدائية وفي إدارة الوراق مثل مدرسة الوراق الثانوية وفاطمة الزهراء وعبدالله بن رواحة وذلك للضغط علي وزير التربية والتعليم لتلبية مطالبهم.

سارت أعداد من المدرسين بإدارة الوراق في الشوارع رافعين اللافتات التي تندد بسياسة الدكتور أحمد جمال الدين موسي وتجاهل مطالبهم المشروعة التي تتمثل في مستوي معيشي كريم للمعلم وتثبيت المؤقتين وتغيير اللائحة الحالية للنقابة.

طالب طه أبوالعلا وسامح محمد شعبان ومحمد دهب ومحمد الأزهري ومحمود عباس وأشرف العشري وعبدالذاكر أحمد حسين مدرسون بتغيير المنظومة التعليمية والاهتمام بمناهج التعليم التي تنمي الفكر والإبداع لأن المسئولين بالوزارة يساهمون في فشل العملية التعليمية فضلاً عن وضع حد أدني وأقصي للأجور وتجريم الدروس الخصوصية وإقالة وزير التربية والتعليم وإقالة القيادات الفاسدة وحفظ كرامة المعلم وهيبته وإنصافه من اضطهاد لجان المتابعة مع الاهتمام بالمعاشات وتثبيت كافة المتعاقدين وإعادة التكليف لكافة خريجي كليات التربية والتوسع في إنشاء المدارس.

اشتكي الطلاب محمد أحمد بالصف الثالث الثانوي من إضراب المدرسين الذين تركوا الحصص ووقفوا خارج المدرسة الأمر الذي أدي إلي هروب الطلاب والقفز من الأسوار لأنهم لم يستفيدوا سوي من 10 دقائق فقط من اليوم الدراسي.

أوضح محمد حامد ومحمد حسين بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الوراق الثانوية أنهم لم يستلموا الكتب حتي الآن وبسبب إضراب المدرسين جلسوا في فناء المدرسة ولم يأخذوا أي حصص.

تظاهر عدد كبير من أولياء أمور التلاميذ بمدارس التجريبيات مثل الأورمان التجريبية بالدقي من ارتفاع الكثافات داخل الفصول الأمر الذي يؤثر علي استيعاب الطلاب ولا يكفل تقديم خدمة تعليمية متميزة.

وشهد بداية العام الدراسي إقبالاً كبيراً من الخريجين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة لملء استمارات التوظيف بشكل رهيب الأمر الذي أدي إلي الزحام الشديد والهرج والمرج والمشاجرات لكثرة أعداد المتقدمين.

بينما شهدت مدارس جنوب الجيزة انتظاماً من الطلاب والمدرسين مثل مدرسة الجيزة الإعدادية التي قام تلاميذها ومدرسوها بحضور الطابور ووزع المسئولون بالمدرسة الورود علي أولياء الأمور ابتهاجاً ببداية العام الدراسي.

أكد أحمد مبارك مدير المدرسة أن نسبة الحضور مرتفعة في اليوم الأول والمدرسين رغم أنهم يؤمنون بمطالبهم المشروعة إلا أنهم أدوا عملهم وانتظموا خوفاً علي التلاميذ.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير التربية والتعليم: حققنا مطالب المعلمين قبل أن يطالبوا بها ضياع الحقائق والمعلومات المغلوطة.. سبب الإثارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: