Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مع بداية السنة الدراسية الجديدة المدرسون نفذوا تهديدهم..وامتنعوا عن العمل وموسي يقضي اليوم الأول..في مدرسة المتفوقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: مع بداية السنة الدراسية الجديدة المدرسون نفذوا تهديدهم..وامتنعوا عن العمل وموسي يقضي اليوم الأول..في مدرسة المتفوقين   الأحد سبتمبر 18, 2011 10:10 am

مع بداية السنة الدراسية الجديدة المدرسون نفذوا تهديدهم..وامتنعوا عن العمل وموسي يقضي اليوم الأول..في مدرسة المتفوقين






في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.. اكتفي الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم بزيارة وافتتاح مدرسة المتفوقين في الرياضيات والعلوم بالقرية الكونية بمدينة السادس من اكتوبر تاركا مدارس المحافظات تعيش مشاكلها مع نفسها متجاهلا تماما ما تشهده الكثير من تلك المدارس من اضرابات واعتصامات وامتناع عن العمل من جانب المدرسين.

اصطحب الوزير مجموعة كبيرة من الصحفيين والاعلاميين معه إلي المدرسة وتركهم في البداية في أيدي الدكتور رأفت رضوان رئيس هيئة محو الأمية السابق وأحد أعضاء الحزب الوطني المنحل المشرف علي مدارس المتفوقين ليشرح لهم محتويات ومكونات المدرسة وامكانياتها ومزايا الالتحاق بها وغير ذلك وسط حالة من السخط والتعجب من جانب الاعلاميين الذين يعرفون تماما ماضي هذا الرجل ورحلته الوظيفية منذ أن كان في مركز معلومات مجلس الوزراء متهامسين.. هل سينجح رضوان في المساهمة في تحقيق حلم الرجل الخلوق الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم المتمثل في نشر مدارس المتفوقين في ربوع المحافظات؟!!
وصف الوزير المعلمين الذين اضربوا عن العمل أمس ومن ينوي منهم الامتناع اليوم بأنهم قلة لا يمثلون الغالبية العظمي من زملائهم في كافة المحافظات الذين يقدرون الظروف التي تمر بها البلاد.
أوضح ان الوزارة حققت العديد من الانجازات لصالح المعلمين تمثلت في قانون الكادر الذي منح مزايا عديدة منها اتاحة الفرصة للترقية إلي ما يعادل درجة وكيل وزارة.
قال انه يتفهم المطالب المشروعة للمعلمين ويحترمها حتي الداعية لإقالته مشيرا إلي أن الظروف الاقتصادية الحالية لا تسمح بالوصول بمرتب المعلم إلي 3 آلاف جنيه.
نفي الوزير ما نشر عن لقائه بعدد من المعلمين الداعين للاضراب رافضا نهائيا تدخله في هذا الأمر ومؤكدا انه من اختصاص المحافظين ولكل منهم الحرية في تطبيق القانون علي من يتغيب عن عمله أو يحاول الاضرار بالعملية التعليمية.
القاهرة
قبل بدء الدراسة ب 24 ساعة بمدارس القاهرة ورغم اجازة يوم السبت حضر المدرسون ومديرو المدارس لاستكمال الاستعدادات النهائية والاشراف عليها للتأكد من الاستعداد التام لبدء الدراسة.
يتفقد اليوم مهندس عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة اليوم الأول لبدء الدراسة للتأكد من استعداد المدارس وتوافر كافة متطلبات العملية التعليمية حيث يزور مدرسة الكمال الابتدائية التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية.
أكد سعيد عمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة انه أصدر تعليماته بشأن حرية اتخاذ القرار لمديري الإدارات التعليمية فيما يخص ترتيب العمل وأولوياته داخل المدارس التابعة لإداراتهم التعليمية بما يضمن صالح الطالب والمعلم في آن واحد مشيرا إلي أن معلمي القاهرة علي نسبة عالية من الوعي بحيث يقدمون مصلحة الطالب علي مصالحهم الشخصية ويرفضون الاعتصام أو الاضراب عن التدريس في اليوم الأول مؤكدا ان كافة مديري الإدارات سيتواجدون في المدارس من الساعات الأولي للصباح.
رصدت “الجمهورية” عمليات الاعداد النهائية قبل استقبال التلاميذ حيث تجملت المدارس استعدادا لقدوم الطلاب وأنهي مديروها وضع الجداول الخاصة بالحصص الدراسية ووضعها في الأماكن المخصصة لها.
قال ثروت رشاد مدير مدرسة ناصر الثانوية بنات انه تم اعداد الفصول الدراسية وتوفير الديسكات اللازمة للطالبات مع اصلاحها جميعا كما تم انهاء صيانات مصادر الكهرباء والإنارة في الفصول مشيرا إلي أنه تم إنهاء خطة العمل التي تشمل الصيانات والجداول والأنشطة الدراسية التي ستتم ممارستها خلال الفصل الدراسي الأول مؤكدا ان هناك اتجاها قويا لتحفيز الطالبات علي الحضور وخفض نسب الغياب تأكيدا علي الالتزام في الدراسة من بداية العام الدراسي.
أضافت مكية زكريا مديرة مدرسة جواد حسني التجريبية للتعليم الأساسي انه تم توزيع مهام الاشراف علي الأدوار والفناء علي المدرسين الذين حضروا لإنهاء اللمسات الأخيرة استعدادا لبدء الدراسة والتي قاموا بها بأنفسهم لإنجاز كافة الاستعدادات النهائية قبل ساعات من بدء اليوم الدراسي الأول مشيرة إلي أن كافة الفصول الخاصة بالمرحلة الابتدائية معدة للتعلم النشط.
القليوبية عبدالنبي الشحات:
تستقبل مدارس القليوبية اليوم “الأحد” أكثر من مائة ألف طالب وطالبة علي مستوي المحافظة بمختلف مراحل التعليم بالمدارس بالعام الدراسي الجديد وسط دعوات للمعلمين بالاضراب وعدم دخول الفصول من أول يوم في العام الدراسي حيث أصدرت الإدارات التعليمية تعليمات مشددة لمنع التظاهر وتكليف مديري المدارس بالتنبيه علي المعلمين بالالتزام بالتوقيع في دفاتر الحضور والانصراف مع التزام مديري المدارس بحصر نسب غياب المعلمين بالمدرسة وأيضا حصر أسماء المعلمين الذين سيمتنعون عن أداء العمل في الفصول استجابة لدعوات اضراب المعلمين خلال الأسبوع الأول من الدراسة.. تقرر توزيع جميع الموجهين العموم والأوائل وفرق المتابعة بالمديرية والإدارات وأعضاء التربية الاجتماعية والتوجيه المالي والإداري ليتواجدوا بالمدارس قبل بداية الطابور بساعة للاشراف علي المدرسة وتنظيم أنشطة تربوية داخل المدرسة في حالة الاضراب لمنع الطلاب من الخروج منها مشيرا إلي أنه تم تشكيل غرفة عمليات طارئة خلال اليوم لحين انتهاء الأزمة وكذلك الاستعانة برجال الدين من وزارة الأوقاف لعمل ندوات توعية باضرار الاضراب وبأهداف ثورة يناير والتنسيق مع المحافظة والوحدات المحلية لمواجهة أي تداعيات للأزمة.
كما تم الاتفاق أيضا علي انه في حالة تصاعد الاضراب ستتم الاستعانة بموظفي الوحدات المحلية ومجالس المدن لسد الفراغ وتسيير الأمور لحين استقرار الأمور.
المنصورة – ايهاب الجميلي ورانيا اللبان
انتظمت الدراسة امس في 380 مدرسة بنظام الفترتين من اجمالي 3223 مدرسة علي مستوي محافظة الدقهلية.
وقام محمود عميرة وكيل وزارة التعليم بالدقهلية بالمرور علي 7 مدارس منها 2 بغرب المنصورة هما الثانوية الجديدة بنات وشجرة الدر الاعدادية بنات و2 بشرق المنصورة هما الاعدادية بنات وجيهان السادات الثانوية بنات و3 بمنية النصر هم الحرية وبرمبال الاعدادية بنين ببرمبال القديمة وعلي مبارك الاعدادية ببرمبال الجديدة
حضر خلالها طابور الصباح وتناولت احاديث الصباح ثورة 25 يناير وشهداء الثورة..واشار الي ان نسبة الحضور للمعلمين بلغت 96%.
كفرالشيخ – عصام القلا:
اعتصم مدرسو مدرستي بلطيم الإعدادية ورزق حمام والابتدائية في إدارة بلطيم التعليمية.
قام المدرسين بالتوقيع بالحضور وتجمعوا في فناء المدرستين رافضين العمل مطالبين بزيادة رواتبهم وقام رزق تقي الدين مدير الإدارة التعليمية يرافقه محمد سويدان نائب رئيس مدينة بلطيم بمحاولة إقناع المدرسين بالعمل لكنهم رفضوا فقام مدير الإدارة بتنظيم يوم رياضي للتلاميذ لاستغلال اليوم الأول بينما انتظمت الدراسة في عدد 9 مدارس أخري تعمل فترتين.
الظاهرة الواضحة في مدارس المحافظة هي تجمع أكوام القمامة والزبالة حول أسوار المدارس مما جعل أسراب الذباب والروائح الكريهة تقتحم الفصول الدراسية.
نتيجة تقاعس رؤساء الوحدات المحلية في التجهيز لبداية الدراسة.
البحيرة – حامد البربري:
اعلن المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة ان طابور الصباح والحصة الاولي في جميع المدارس دارت حول ثورة 25 يناير وكيفية المحافظة علي مكتسباتها والتعريف بالحريات وتنمية السلوك الإيجابي لدي الطلاب.
اكد الحملاوي علي وصول 85% من الكتب المدرسية وجار متابعة مخازن الوزارة لوصول الكتب المتبقية خاصة كتب التعليم الفني والانتهاء من تسليم الكتب المدرسية إلي الإدارات ال 18 والمدارس التابعة لها مشيرا الي استلام الطلاب للكتب قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف ودون ربطها بسداد الرسوم الدراسية. بالاجر بالمدارس التي بها عجزا.
أشار الي ان مديرية التعليم قامت بسد العجز في اعضاء هيئة التدريس بالتعيين بالاجر لعدد 4 الاف مدرسا ومدرسة بجميع الادارات التعليمية.
الإسكندرية مجدي زعتر :
بدأت أمس الدراسة في الإسكندرية بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين بينما تبدأ اليوم “الأحد” بباقي مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية.
تفقد الدكتور أسامة الفولي محافظ الاسكندرية يرافقه محمود العريبي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مدرستي حمدي عاشور الاعدادية بنين ومصطفي مشرفة الابتدائية بإدارة شرق التعليمية حيث اطمأن المحافظ علي انتظام الدراسة وانتظام المعلمين وحضور التلاميذ وتسليم الكتب الدراسية دون ربطها بالمصروفات.. كما اطمأن من الطلاب علي حالة الأمن بالشوارع حال حضورهم للمدرسة ولم يواجهوا أي مشاكل أمنية.
وطالب معلموا تلك المدارس المحافظ بجعل يوم “السبت” أجازة أسوة بباقي المدارس الإسكندرية التي تعمل بنظام الفترة الواحدة ووعدهم المحافظ بدراسة مطلبهم واتخاذ القرار المناسب بما يتفق وعدم الأخلال بساعات الدراسة المقررة.
وأكد المحافظ ضرورة تفعيل جميع الأنشطة داخل المدارس وعمل مسابقات تنافسية بين طلاب المدارس في جميع المجالات.. وطالبهم بالتفوق الرياضي والعلمي.
السويس – شعلان عبد الصادق :
نفي اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس الشائعات التي ترددت بالشارع حول تأجيل الدراسة بالمحافظة لمدة أسبوع أواسبوعين مشيرا الي الاستعداد التام لبدء الدراسة اليوم الاحد وأنتظام 350 الف طالب وطالبة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية وجميع المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية وقال أن هذه الشائعات عارية تماما من الصحة.
اعلن أحمد عرابي وكيل وزارة التربية والتعليم عن بدء الدراسة أمس في اربع مدارس خاصة هي : الفرنسيسكان والراعي الصالح و فتية الاسلام وابن الهيثم وبلغت نسبة الحضور للطلاب والمعلمين 96% وبدأ الشرح من الحصة الاولي.
علمت¢ الجمهورية ¢ وجود أعتصامات وأضرابات بمدرسة مبارك كول الصناعية ومدرسة 24 اكتوبر وأن المعلمين ينوون تعطيل الدراسة بسبب مطالبهم والتي لم يستجب لها الوزير.. قررت المديرية ايفاد لجنة عاجلة برئاسة أسامة محمود وكيل المديرية لمتابعة الموقف والتفاوض مع المعتصمين وحل مشكلاتهم.
بورسعيد هشام العيسوي :
يبدأ العام الدراسي الجديد اليوم ببورسعيد حيث ينتظم 127 ألف طالب وطالبة في 364 مدرسة إلا أن الطلاب وأولياء الأمور في حيرة بسبب إصرار المعلمين علي إضرابهم بالإضافة إلي أن المدارس في واد والإدارة في واد أخر ففي الوقت الذي تستعد فيه المدارس لاستقبال التلاميذ تجد تأخر نشرة توزيع المدرسين لسد العجز بالمدارس وكذلك الجداول المدرسية التي لم يتم الإعلان عنها في بعض المدارس ناهيك عن أن غالبية المدارس لم يتم صيانتها ودورات المياه متهالكة ففي مدرسة 6 أكتوبر تبين سرقة طفايات الحريق وإهمال نظافتها وأبواب فصولها مهشمة والمقاعد الخشبية ملقاة علي الأرض وفي مدرسة الزهور الابتدائية وجدنا النوافذ مهشمة والقمامة متراكمة خلف الأسوار أما مدرسة البنك الوطني المهنية فقد تبين أن العربجية اتخذوا من أسوارها حظيرة للحمير وعربات الكارو وإيواء الحيوانات أما مدرسة الملك فيصل الإعدادية.
كما شهدت المدارس نوعاً أخرا من الفوضي حيث فوجئ الطلاب بعدم وجود الكتب الدراسية بالمدارس ورفض بعض المدارس بيان قيمة المصروفات إلا بعد معرفة قيمة الكتب الدراسية التي لم تصلها بعد وسيبدأ الطلاب ويومهم الدراسي بدون كتب دراسية.
كما قامت رابطة “معلمون بلا حدود” وغيرها من الروابط الأخري بتوزيع منشورات بعد صلاة الجمعة حثت خلالها المعلمون علي الإضراب عن اليوم الدراسي اليوم حتي يستجيب الوزير لطلباتهم التي وصفوها بالمشروعة مؤكدين حرصهم علي عدم المساس بحق الطالب في التعليم ومن ضمن طلباتهم المشروعة للمدرسين غير المعينين والعاملين بزيادة مكافأة الامتحانات الي 500 يوم ورفع مكافأة الامتحانات إلي 10% وحافز الإثابة إلي 200% كذلك البدلات وإلغاء امتحانات الكادر العام كما دع من رابطة معلمو بورسعيد ومعلمون علي الطريق الصحيح وائتلاف معلمي بورسعيد إلي مشاركة المعلمين للإضراب أمام مجلس الوزراء للمشاركة في مليونية المعلم المصري.
الإسماعيلية لبني وحيد :
انتظمت أمس الدارسة بالإسماعيلية في 26 مدرسة ذات الفترتين والتي لا تحصل علي إجازة يوم السبت من بينها المدارس الفنية في حضور غير عادي للطلاب والمعلمين.
اتسم اليوم الأول بالجدية التامة والالتزام من قبل الطلاب والمدرسين… وأكد رفعت طنطاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية للجمهورية أن بداية الفصل الدراسي هذا العام أفضل بكثير من بداية العام الدراسي الماضي.
تفقد وكيل الوزارة عدد كبير من المدارس للاطمئنان علي أنتظام سير العملية التعليمية من اليوم الأول وحضر طابور الصباح مع الطلاب وكانت كلمة الطابور للطلاب عن ثورة 25 يناير كما وقف الطلاب دقيقة حداد علي أرواح شهداء الثورة.
قام رفعت طنطاوي خلال طابور الصباح بتكريم عدد كبير من الطلاب المتفوقين في العام الدراسي الماضي وتوزيع جوائز مالية وشهادات تقدير لهم كما قام بالتوقيع علي كشاكيل تحضير الدروس للمدرسين.
الفيوم – محمد الفل وجمال قطب:
تفقد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم. يرافقه حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم مدارس مدينة الفيوم في أول يوم دراسي للاطمئنان علي سير العملية التعليمية في بداية عام دراسي جديد. وأصدر تعليمات لشرطة المرافق بالتعاون مع مجلس مدينة الفيوم بإزالة كافة المخالفات والتعديات للباعة الجائلين حول المدارس.
تفقد المحافظ الدراسة بمدرسة الفيوم الثانوية التجارية للبنات.. وأكد ضرورة الانتظام من بداية العام واصدر تعليمات لمدير المدرسة بتهيئة المناخ المناسب لسير العملية التعليمية للطالبات والمحافظة علي نظافة الفصول خاصة والمدرسة عامة.
تفقد مدرسة النهضة الإعدادية واطمأن علي نسب الحضور للتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس واصدر تعليمات لوكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة توفير سبل الراحة للطلاب بما ينعكس علي التحصيل الدراسي للتلاميذ بالإيجاب والتفوق.
المنيا – باهي الروبي:
أعلن سراج الروبي محافظ المنيا أنه سيتم رصد جائزة مالية بحد أدني 5 آلاف جنيه لأفضل مدرسة علي مستوي المحافظة من حيث مستوي النظافة إضافة إلي ألف جنية لكل مدرسة علي مستوي كل إدارة تعليمية مشيرا إلي أن الجولات المفاجئة للمدارس مستمرة لاكتشاف أي خلل فورا وسيتم العمل بمبدأ الثواب والعقاب مع كل مسئول طبقا لدرجة انجازه.
قرر المحافظ خلال زيارته لمدرسة المنيا الثانوية بنين في اليوم الاول للدراسة تكريم ومنح شهادات تقدير لكافة المعلمين الذين ساهموا في إصلاح المرافق وعمل الصيانة الأولية بمجهوداتهم الذاتية مجانا بالمدرسة كذلك تكريم بعض المدرسين الذين قاموا بالتبرع من أموالهم الخاصة بمبالغ تتراوح ما بين ألف جنيه إلي 1500 جنيه لعمل بعض التجديدات في المدرسة.
سوهاج – حربي عبدالهادي:
شهدت مديرية التربية والتعليم اليوم بمحافظة سوهاج إضرابا محدودا بمدارسها حيث قام جميع المدرسين بمدرسة عبدالستار فهمي الإعداية بقرية مشطا التابعة لإدارة طما التعليمية بعمل وقفة إحتجاجية داخل مبني المدرسة باستثناء مدير المدرسة ولم يقوموا بدخول الفصول حيث طالب المدرسون المعتصمون بالحصول علي حقهم في الحافز ودخول راتب المدرسين ضمن الحد الادني للأجور والدرجات المالية المتأخرة منذ 12 عاما ومساواة درجات المعلمين بجميع موظفي الدولة واشار المدرسون أنه تم تقديم الطلبات لرئيس القرية ومدير الادارة التعليمية بطما وتم إرسال فاكس إلي مكتب الوزير.
واوضح المدرسون أن مدير الإدارة حضر إلي المدرسة وقام بتهديدهم بتوقيع جزاءات عليهم مما جعلهم يصرون علي موقفهم وأعلنوا أنهم مستمرون في الإضراب كل يوم حتي تتم الاستجابة لمطالبهم وأن الطلاب غادروا المدرسة عائدين لمنازلهم عقب توقف العمل باليوم الدراسي.
وعلي جانب آخر يتوجه وكيل وزارة التربية والتعليم الان إلي مدرسة السادات الإعدادية بأخميم في محاولة منه لفك إضراب المدرسين عن العمل بالمدرسة وعرض المذكرات التي تم تقديمها للوزارة من أجل حصول المعلم علي حقوقه كاملة, بينما رفض المعلمون الاستجابة لما أعلنه وكيل الوزراة وأشاروا إلي أن ما يتم حبر علي ورق.
أسيوط محمود العسيري :
شهدت مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة إضرابا شاملا للمدرسين عند دخول الفصول احتجاجا علي تجاهل الوزير لمطالبهم في صرف ال 200% وطالبوا بإقالة وزير التربية والتعليم وذلك بمراكز البداري وابنوب وديروط ومدينة أسيوط وابوتيج وصدفا.
ففي مدرسة الخياط الثانوية بمدينة أسيوط اضرب المدرسون عن دخول الفصول وجلسوا في فناء المدرسة رافضين دخول الفصول لحين الاستجابة لمطالبهم.
قال عبد الرحمن فوزي رئيس ائتلاف معلمي أسيوط وأحد مدرسي مدرسة الخياط الثانوية بنات بأن الوزير يتجاهل مطالب المعلمين بل حقر من شأنهم مطالبا باستعادة كرامة المعلم وتطبيق حافز ال 200% طبقا للقرار رقم 51 لسنة 2011 والذي ينص علي صرف الحافز لجميع العاملين بالدولة دون استثناء وعودة الترقيات التي توقفت منذ عشرة سنوات وإقالة وزير التربية والتعليم لما ظهر منه من سوء معاملة للمعلمين والاستهزاء بهم وتطهير إدارة أسيوط التعليمية والمديرية من الفاسدين.
قالت ناهد حسن كامل مدرسة بمدرسة الخياط الثانوية بنات أن الوزارة تتجاهل مطالب المعلمين وتحسين أحوالهم المعيشية حيث أنني أتقاضي حوافز 114 جنيه واعمل منذ أكثر من عشرين عام متسائلة هل يعقل هذا بان يكون مرتب المعلم بهذا التدني.
طالب عمرو فوزي عضو اللجنة النقابية للمعلمين عن قسم ثان أسيوط ومدرس بمدرسة الأمام علي بسرعة عودة الترقيات مرة أخري حيث لم يتم الترقية رغم تعدي المدد المحددة للدرجات وصرف حافز الماجستير للمعلم المساعد وتعيينهم بدون شروط أسوة بمحافظة سوهاج واختيار مدير المدرسة بالانتخاب مثل الجامعة.
أشار خالد حسن مدرسة لغة فرنسية الي احترام دول الغرب للمعلم ضاربا مثلا بألمانيا عندما طالب القضاة بزيادة مرتباتهم أسوة بالمعلمين فكان الرد أتريدون ان تتساووا مع من علمكم ¢ كما قال رئيس وزراء اليابان ان سبب تقدمنا أن راتب المعلم يساوي راتب وزير وله حصانة دبلوماسية وفي مصر يهان المعلم بل يستخف به في وسائل الإعلام ضاربا مثلا بفيلم أبو العلمين حمودة.
في سياق متصل حاولت إدارة مدرسة الخياط الثانوية بنات منع الصحفيين من الدخول إلي المعتصمين وقاموا بالاتصال بوكيل الوزارة والذي أعطي لهم تعليمات بعدم دخول الإعلام للمدرسة بل قامت مديرة المدرسة بالاتصال بنائب مأمور قسم أول لتحرير محضر تتهم فيه الإعلام بالتهجم علي المدرسة علي غير الحقيقة وهو ما دعا المعتصمين إلي تكذيب المديرة امام نائب المأمور بل طلبوا الحماية لهم من بطش الادارة وقدموا له مذكرة بمطالبهم مؤكدين ان ادارة المدرسة هي التي منعت دخول الصحفيين لأداء عملهم فيما غاب المحافظ ووكيل الوزارة عن الجولة المقررة صباح أول أيام الدراسة لسفرهما للقاهرة وهو ما اعتبره المعلمون هروبا من مواجهة المشكلة وسادت حالة من الذعر والخوف بسبب غياب المدرسين عن الفصول وهو ما تسبب في فوضي ومشاجرات بين الطلاب في ظل غياب الرقابة.
الاقصر- احمد السعدي:
انتظمت الدراسة بمحافظة الاقصر في أول يوم من اول موسم دراسي بعد الثورة حيث توجه صباح امس السبت 222 الفا و919 تلميذا وتلميذة الي 779 مدرسة بكافة انحاء المحافظة.
ووسط اضراب محدود داخل 3 مدارس بإدارة الاقصر التعليمية وهي الفندقية والاقباط والاعدادية بنين تواجد المدرسون داخل اسوار المدارس دون دخول الفصول حيث التقاهم زكريا عبد الفتاح ساسي وكيل وزارة التربية والتعليم مؤكدا لهم أن مطالب المعلمين العادلة يجب الا تكون علي حساب الطلاب خاصة في مثل هذه الفترة التي تمر بها البلاد ووعد المعلمون باسئناف العمل من صباح اليوم الاحد.
وأشار وكيل الوزارة الي انتظام الدراسة بالادارات الاخري بارمنت والقرنة والزينية واسنا والطود والبياضية دون وجود أي اضرابات حيث تم التنسيق مع رؤساء مجالس الامناء بهذه الادارات لاقناع المدرسين بالعمل من اول يوم وهو ماتحقق بالفعل حتي ان هناك مدارس لم تسمع بوجود الاضراب.
واشار ساسي الي افتتاح مدرسة ثانوية صناعية جديدة بقرية العشي التابعة لادارة الزينية وتضم 3 اقسام وكذلك فصلي تجارة بقرية المريس التابعة لادارة القرنة. كما تم رفع كثافة فصول رياض الاطفال بكافة مدارس المحافظة بنسبة 20% لاستيعاب جميع المتقدمين استجابة لرغبات اولياء الامور في الحاق ابنائهم بهذه المرحلة.
قامت صفاء يوسف وكيلة المديرية بجولة داخل مدارس نجع حسان المشتركة والقرنة الثانوية والاعدادية والضبعية بنات برفقة سمري عباس مدير تعليم القرنة اطمأنت خلالها علي سير العملية التعليمية داخل المدارس التي لم تشهد اية اضرابات.
العريش – كريم الدين العبد:
بدأت الدراسة امس السبت بأربع مدارس فقط بشمال سيناء وهي المدارس التي تعمل فترتين منها مدرستان في العريش وواحدة في بئر العبد ومدرستان في رفح صرح بذلك رشاد ضيف مدير عام مكتب وكيل وزارة التعليم واكد ان اليوم الاحد سوف تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة بمراحل التعليم المختلفة واكد ان اليوم الدراسي الاول بالمدارس الاربعة شهد حضورا كاملا للمعلمين ونسبة حضور بلغت 95% بين الطلاب.
جنوب سيناء – اشرف عبد الظاهر:
في جنوب سيناء لم تنتظم الدراسة بالمدرسة الوحيدة التي بدأت فيها الدراسة بالأمس وهي مدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسي وهي المدرسة الوحيدة فترتين حيث رفض المعلمون الصعود للفصول والتدريس للطلاب ونظموا إضرابا تاما وتوجه اللواء خالد فوده إلي المدرسة والتقي بالمدرسين لإقناعهم بالكف عن الإضراب واستئناف الدراسة حرصا علي مستقبل التلاميذ إلا أنهم رفضوا وقالوا إنهم مستمرون في الإضراب حتي تتم الاستجابة لمطالبهم.
توجه المحافظ بعدها إلي مكتبه وطلب مقابلة أعضاء اللجنة النقابية الجديدة للمعلمين بطور سيناء برئاسة محمد عمارة رئيس اللجنة النقابية للاستماع الي مطالبهم وإقناعهم بفض الاعتصام كما توجه نبيل اسعد وكيل وزارة التربية والتعليم وبرفقته السعيد عرفة وكيل المديرية لإقناع المعلمين بفض الاعتصام ولكن دون جدوي بينما نظم مئات المعلمين وقفة احتجاجية أمام ديوان عام مديرية التربية والتعليم منذ الصباح الباكر تضامنا مع زملائهم بمدرسة نجيب محفوظ وظلوا لمدة ساعتين بعدها طافوا شوارع مدينة طور سيناء حاملين اللافتات ومرددين شعارات “ياوزير السياسات المعلم هنا مات” و”ارحل ارحل ياوزير المعلم مش أجير” و”اسمع مني آخر كلام لادراسة هذا العام” و”دي مش مطالب فئوية دي عدالة اجتماعية” و”بكره مافيش مدارس” وفي النهاية تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة مرددين الشعارات والهتافات بمكبرات الصوت.
طالب المعلمون المضربون والمنظمون للوقفة الاحتجاجية بتوفير الدعم المالي لصرف مكافأة جذب العمالة بنسبة 150% من الأساسي وفقا لقرار المحافظ بتاريخ 6/3/2011 والتي تمثل الفارق الوحيد بين المغتربين من معلمي المحافظة ونظرائهم بالمحافظات الاخري ومنح المعلمين حافز الإثابة المقرر 200% كاملا اعتبارا من 1/7/2011 وترقية المعلمين للوظائف المنصوص عليها بالقانون 155 لسنة 2007 لمن قضوا المدد البينية المحددة من تاريخ استحقاقهم لها ومنح الإداريين العاملين بالتربية والتعليم كادرا مساويا لكادر المعلم بما يتناسب ودورهم في العملية التعليمية.
وطالب المعلمون بتعديل نظام امتحانات الكادر بما يتناسب مع كرامة المعلم ومكانته أو إلغائها وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي اعتداء يقع علي المعلم داخل نطاق عمله لحفظ كرامته وأيضا زيادة مكافأة الامتحانات تدريجيا حيث أنها توقفت علي 200 يوم منذ عام 2000 وتثبيت أصحاب العقود وإعادة التكليف لخريجي كليات التربية.
أكد المعلمون خلال الوقفة الاحتجاجية ضرورة إلغاء ندب المعلمين خارج محافظاتهم للمراقبة علي لجان الامتحانات العامة مع زيادة مقابل أعمال الامتحانات الي 10% للأعمال عن مرحلة التعليم الأساسي و15% عن الثانوية بأنواعها ومساواة العاملين بالمدارس الخاصة ومدارس الفصل الواحد بنظرائهم في التعليم العام وزيادة البدل النقدي إلي 50 جنيها وزيادته تدريجيا بما يناسب ارتفاع الأسعار.
قال المعلمون وأعضاء اللجنة النقابية إننا مستمرون في الإضراب حتي تأتي قرارات تنفيذية لمطالبنا.
وتبدأ الدراسة بمختلف المراحل التعليمية بمختلف مدارس المحافظة اليوم الأحد.
أسوان صفاء الزيات :
رغم الجهود المكثفة التي بذلها المسئولون بأسوان لبدء عام دراسي جديد بلا مشاكل إلا أنهم واجهوا مع أول يوم دراسي مشاكل كثيرة منها العجز الكبير في الاخصائي النفسي ومدرسي الأنشطة والخدمات.
قالت صافيناز محمد ابراهيم وكيلة الوزارة ومدير عام التربية والتعليم بأسوان إن الدراسة انتظمت في 35 مدرسة التي تعمل بنظام الفترتين أما باقي المدارس سوف تنتظم اليوم الأحد.
أشارت إلي أن جميع التلاميذ قاموا باستلام الكتب المدرسية من أول يوم مع استكمال الكتب الناقصة والتي وردت من الوزارة.
اكدت صافيناز محمد أن المدارس استقبلت التلاميذ وبدأ اليوم الدراسي بطابور الصباح ثم دخل المدرسون الفصول باستثناء بعض المدارس التي رفض بعض المدرسين العمل وفضلوا اضراب داخل المدارس حتي يتم تلبية مطالبهم.
اضافت أن عدد المدرسين الذين اضربوا قليل جداً اما الباقي قاموا بأداء عملهم المطلوب.
اكدت انها توجهت اليهم لفض هذا الاضراب ومنع التظاهر داخل المدارس وشددت علي مديري المدارس بحصر نسب غياب المعلمين.
اضافت أن جميع الكتب تم توزيعها علي الطلاب بنسبة 100% وأنه تم سد عجز المدرسين في بعض المدارس وخاصة إدارة ادفو وكوم أمبو.
اكدت أنه يوجد عجز شديد لاكثر من 900 اخصائي نفسي بجميع مدارس أسوان واشارت إلي أنها ارسلت مذكرة الي الوزارة تفيد بالموافقة علي عمل تدريب تحويلي لخريجي الخدمة الاجتماعية وعددهم كبير في أسوان لتحويلهم الي اخصائية نفسية لسد العجز الكبير ولم ترد الوزارة حتي الآن علي المذكرة والموافقة.
اضافت إنها قامت بالإعلان عن الوظائف الشاغرة لمواد الأنشطة التربوية والتي يوجد بها عجز كبير ايضا لسد هذا العجز.
واكدت أن هناك 11 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام ومدرسة واحدة للفصل الواحد وأنه تم صيانة جميع المدارس بتكلفة وصلت الي مليون و903 جنيهات.
طنطا ناصر رجب :
أرجأ المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية زيارته لتفقد المدارس إلي يوم الثلاثاء القادم حتي تستقر العملية التعليمية بعد الاضرابات التي شهدتها كثير من المدارس وعدم انتظام العملية التعليمية بمدارس الغربية.
أكد فتحي هراس وكيل وزارة التعليم بالغربية أن المدارس التي بدأ العمل بها 803 مدارس التي تعمل فترتين وبعضها مدارس مستضافة من جملة 2014 مدرسة وأن باقي المدارس سيعمل من اليوم بنظام اليوم الكامل.
أضاف أنه تم استغلال اضراب بعض المدرسين عن العمل وتوقف العمل ببعض المدارس.
ومن ناحية أخري.. حدثت اشتباكات بين أولياء أمور التلاميذ وإدارات المدارس والمدرسين بسبب امتناع المدرسين عن العمل ورفضهم دخول الفصول كما تظاهر أكثر من 300 تلميذة بالثانوي الفني التجاري أمام ديوان عام المحافظة لرفضهم نقل مدرستهم الي مدرسة أخري بسبب أعمال الترميم.
قنا – عبدالحكيم الامير
قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا فتح جميع معامل الحاسب الآلي بجميع مدارس المحافظة أمام التلاميذ حتي الساعة السادسة مساء وإعداد دورات تدريبية لهم بأسعار رمزية ومنح المدرسين القائمين بالتدريب أجرا إضافيا عن ذلك نظرا لأن الحاسب يعد لغة العصر وللاستفادة القصوي من تلك المعامل وتدريب التلاميذ علي التقنيات التكنولوجية الحديثة.
أكد المحافظ أن كل مدرسة في إطار تطبيق اللامركزية أصبحت وحدة مستقلة لها ميزاتيتها ولا يجوز سحب أي مبالغ منها من قبل المديرية أو الإدارة مضيفا أنه سيتم دراسة تشغيل مدرسة قنا الإعدادية بنات فترتين نظرا لكثافة الفصول العالية بالمدرسة وكذلك دراسة تعلية المبني الجديد بها دورا واحدا لاستيعاب تلك الكثافات.
شدد لبيب علي ضرورة سد العجز بالمدارس من خلال اختيار المدرسين طبقا لمعايير محددة من قبل لجان مشكلة بالإدارات التعليمية مؤكدا أنه لا للمجاملات في الاختيار.
جاء ذلك خلال الجولة التي تفقد فيها محافظ قنا مدارس التحرير الإعدادية بنين وقنا الإعدادية بنات والسيدة زينب الثانوية بنات بقنا وحسني عبادي الثانوية بالوقف يرافقه خضري علي احمد وكيل وزاره التعليم.
هذا وقد انتظم 626 ألفا و673 طالبا وطالبة في 1714 مدرسة في أول يوم دراسي يمثلون جميع المراحل التعليمية بالمحافظة.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مع بداية السنة الدراسية الجديدة المدرسون نفذوا تهديدهم..وامتنعوا عن العمل وموسي يقضي اليوم الأول..في مدرسة المتفوقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: