Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحق في التعليم: 80 % من المدارس شاركت في الإضراب.. والوزير: 140 مدرسة فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: الحق في التعليم: 80 % من المدارس شاركت في الإضراب.. والوزير: 140 مدرسة فقط   الأحد سبتمبر 18, 2011 9:58 am

الحق في التعليم: 80 % من المدارس شاركت في الإضراب.. والوزير: 140 مدرسة فقط







فيما قدر “المركز المصري للحق في التعليم” عدد المدارس المشاركة في إضراب المعلمين ب 70% في بعض المحافظات تصل لـ 80% في محافظات أخرى قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية و التعليم أن إضراب المعلمين عن الدراسة لم يشمل أكثر من 140 مدرسة فقط على الجمهورية و هو ما يعادل 0.6% من إجمالي المدارس على مستوى الجمهورية. جاء ذلك خلال جولة الوزير اليوم لتفقد أحوال المدارس في أول أيام الدراسة ، خاصة مع إصرار المعلمين المحتجين على الإضراب عن الدراسة حتى تنفيذ كافة مطالبهم و أولها إقالة وزير التربية و التعليم.
وزار الوزير في إطار جولته مدرستي “الكمال” الابتدائية المشتركة بإدارة مصر الجديدة التعليمية، ومدرسة “سراي القبة بنات”، ورافقه المهندس عبد القوى خليفة محافظ القاهرة.

وقال موسى إن دعوات الإضراب تستهدف إثارة البلبلة ، واصفاً إياها بأنها ضد مبادئ العملية التعليمية ، مشدداً على أنه لا يتهم المعلمون المشاركون في الإضراب بعدم الوطنية ، و أكد أن هناك وسائل مفتوحة بين الوزارة و المعلمين المضربين للتفاهم و التوصل لحل يرضى جميع الأطراف.

وكشف وزير التعليم عن خطة لترقية 600 ألف معلم ،ممن مضى على درجاتهم خمس سنوات، قبل نهاية العام الميلادي الحالي تعديلاً للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين في السنوات الماضية ، مشيراً إلى خطة أخرى لتطوير طرق التعليم بإدخال تقنية “سمارت بورد” في كل المدارس على مستوى الجمهورية ، مؤكداُ على أنها قد تتكلف 3 مليارات جنيه سوف تتحملها الوزارة بالاشتراك مع المدرسة و المحافظة.

وعن نتائج انتخابات نقابة المعلمين ، قال موسى أن الوزارة لم تتدخل إطلاقا في الانتخابات لإعلاء قيم الشفافية و الديمقراطية التي تتفق مع العهد الجديد ، متوعداً أي محاولة للنيل من هذه الشفافية.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحق في التعليم: 80 % من المدارس شاركت في الإضراب.. والوزير: 140 مدرسة فقط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: