Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إضراب محدود للمعلمين في اول ايام الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: إضراب محدود للمعلمين في اول ايام الدراسة    الأحد سبتمبر 18, 2011 9:54 am

إضراب محدود للمعلمين في اول ايام الدراسة






بدأ رسميا امس العام الدراسي الجديد في المدارس التي لاتحصل علي اجازة يوم السبت وقد استهل الدكتور احمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم العام الجديد بزيارة مدرسة المتفوقين في الرياضيات والعلوم بالسادس من أكتوبر امس.

مشيرا إلي ان المدرسة تمثل التجربة الأولي في مصر ونواة لمجموعة من المدارس المتميزة والتي ستنشا بمصر تباعا في مجال العلوم والرياضيات والتكنولوجيا موضحا ان العالم باسره قلق جدا من اتجاه الطلاب للدراسة الادبية ونحن نعاني في مصر من هذه الظاهرة وكان لابد من ان نشجع اولادنا علي الدراسة العلمية وإيجاد نوع مختلف من التعليم لجذب الطلاب.

مندوبو المحافظات: وفي سياق متصل, شهدت المحافظات نسبا متفاوتة من المشاركة في إضراب المدرسين للمطالبة بصرف حافز الــ200% كاملا دون المساس بالمكافأة أو الكادر وإعادة هيكلة الأجور داخل الوزارة.

ففي الدقهلية: لبي65 الف معلم نداء الواجب وامتنعوا عن المشاركة في الاضراب وشهدت مدارس المحافظة نسبة حضور كبيرة سواء للمعلمين او الإداريين او التلاميذ, وبلغت نسبة المشاركة20% بمحافظة اسيوط وفي قنا اكتفي معلمو مدرسة المراشدة بدخول الفصول دون شرح. كما أشارت التقارير الواردة من المحافظات أمس مشاركة محدودة في الاضراب عن العمل من جانب بعض المدرسين الذين امتنعوا عن دخول الحصص في اليوم الأول بمحافظات اسيوط وسوهاج والشرقية والدقهلية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ وقنا وجنوب سيناء, بينما امتنع المدرسون في بعض المحافظات عن المشاركة في الاضراب.

وشهدت محافظ ـ جنوب سيناء اضراب بنات المعلمين مما دفع الظلاب للعودة لمنازلهم وفي السويس شهدت بدء تنفيذ مهام الشرطة المتخصصة لتأمين وحماية المدارس. وفي سوهاج افتتح المحافظ السيد وضاح الحمزاوي مدرسة الصلعا الابتدائية بمركز سوهاج بعد اطلاق اسم شهيد الحدود رائد الشرطة احمد جلال عبدالقادر عليها. وفي الوقت الذي اكد فيه الوزير للصحفيين امس عقب زيارته لمدرسة المتفوقين في الرياضيات والعلوم بأكتوبر ان القائمين بالاضراب هم قلة لايمثلون جموع المدرسين رفض المدرسون هذا الوصف مؤكدين انهم يمثلون الاغلبية المدافعة عن حقوق زملائهم وأعلنوا اصرارهم علي مواصلة الاضراب وتصعيده غدا بالامتناع عن الحضور اصلا إلي المدارس متحدين ما أعلنه الوزير من تطبيق القانون علي من يتغيب منهم, كما رفضوا نهائيا دعوات الانتظام في العمل التي حاول اعضاء مجالس الأمناء مناقشتهم فيها. كما اكد الوزير ان قانون الكادر يمثل نقلة كبيرة للمعلم ماديا ومهنيا بعدما زادت الحوافز إلي335% للمعلم الأول والمعلم الكبير الذي يعادل وكيل وزارة.

وحرصا منها علي تأمين استمرار الدراسة قررت القوات المسلحة تسيير دوريات مشتركة من الشرطة العسكرية بالتعاون مع الشرطة المدنية بهدف تأمين المدارس والجامعات. وقال اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة, أن أجهزة الأمن بالعاصمة بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين العملية التعليمية. ومن جانبهما قال اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة واللواء كمال الدالي مدير المباحث إنه تم وضع خطة لتأمين المدارس والجامعات من اليوم الأول لبدء العام الدراسي.

من جانبها أقرت وزارة المالية ضوابط لصرف حافز الأداء بالنسبة للمعلمين وفقا لما ورد بالمادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم(1024) لسنة2011 والذي يقضي في مادته الأولي منح شاغلي الوظائف التعليمية المنصوص عليهم في الباب السابع من قانون التعليم رقم155 لسنة2007 حافز أداء شهري بواقع75% من المرتب الأساسي بالنسبة لشاغل وظيفة معلم مساعد أو ما يقابلها وبنسبة50% من المرتب الأساسي لوظيفة معلم أو ما يقابلها وبواقع25% من المرتب الأساسي بالنسبة إلي شاغلي وظائف معلم أول ومعلم أول( أ) ومعلم خبير وكبير معلمين أو ما يقابلها.

وعلي جانب آخر فاجأ الدكتور علي زين العابدين وزير النقل العاملين في المترو بزيارة استغرقت ساعتين صباح امس للاطمئنان علي استعدادات المترو بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد, حيث تفقد ست محطات بالخطين الأول والثاني وافتتح تشغيل اول سلم كهربائي في الخط بمحطة الدمرداش وقام بنفسه بتجربة الكارت الذكي في ماكينات التذاكر الجديدة, كما استمع خلال جولته إلي بعض شكاوي واقتراحات الركاب.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إضراب محدود للمعلمين في اول ايام الدراسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: