Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل عام وأنتم بخير عام دراسي جديد... يبدأ اليوم الوزير في مدرسة المتفوقين بأكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: كل عام وأنتم بخير عام دراسي جديد... يبدأ اليوم الوزير في مدرسة المتفوقين بأكتوبر   الجمعة سبتمبر 16, 2011 11:03 pm

كل عام وأنتم بخير
عام دراسي جديد... يبدأ اليوم
الوزير في مدرسة المتفوقين بأكتوبر






نقص في كتب التعليم الفني بالفيوم.. ومدارس فندقية ومياه الشرب لأول مرة بالمنوفية
مع بداية العام الدراسي الجديد.. يزور الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم مدرسة المتفوقين في الرياضيات والعلوم التي تضم 150 طالباً بمدينة السادس من أكتوبر. أكد الوزير إصراره علي بدء العام الجديد اليوم ليكون مؤشرا قويا علي استقرار الدولة.. وضمان دوران عجلة الانتاج.

في القاهرة.. اكد سعيد عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قيام مديري الإداري بجولات ميدانية علي المدارس للتأكد من استلام الطلاب للكتب الدراسية وانتظام العملية الدراسية بمختلف المراحل.

طالب مديرو المدارس باشراك مجالس الامناء وأولياء الأمور في ادارة العملية التعليمية بالمدرسة مع تشكيل لجان أمنية للتعامل مع أي طارئ وابلاغ الجهات المختصة.

في الجيزة.. قال هشام السنجري انه اصدر تعليماته لمديري الإدارات والمدارس بالتعاون مع رؤساء الاحياء للتأكد من رفع المخلفات الموجودة حول المدارس.. مع اعلان جداول الحصص علي المدرسين والطلاب منذ اليوم الأول للدراسة.

اعادة النظر في التنسيق الفني

شكل حسن حجازي وكيل الوزارة بالفيوم لمتابعة انتظام الدراسة منذ اليوم الأول.. ولتوزيع الكتب الدراسية علي الإدارات والمدارس فور وصولها إلي المديرية خاصة المدارس الصناعية.

بينما قرر المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف اعادة النظر في تنسيق التعليم الفني في ضوء توافر أماكن خالية ببعض المدارس الفنية.

اكدت المحاسبة بسيونية صلاح سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية ان لجان المتابعة الميدانية تأكدت من انتهاء الصيانة 1916 مدرسة الكائنة بالمحافظة.

قرر اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ اعادة تشغيل 7 آلاف مدرس ومدرسة من المنقطعين والمفصولين عن العمل بسبب غيابهم لسفرهم للعمل بليبيا.. كما قرر فتح باب القبول بالمدارس الابتدائية لمن هم أقل من 6 سنوات وذلك في المدارس التي تعاني من عجز في اعداد المقبولين.

كفر الشيخ


اكد عبد المقصود ورشل وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أن المحافظ قرر فتح باب القبول في المدارس الابتدائية لمن هم اقل من 6 سنوات في المدارس التي بها عجز عن النسبة المقررة ويتم ترتيب المتقدمين حسب عمرهم ومنع اي استثناءات في ذلك وتقع هذه المدارس معظمها في المناطق النائية.

ويجري حاليا تجهيز كافة المدارس وصيانة المقاعد وتسليم الكتب للتلاميذ استعدادا للعام الدراسي الجديد.
اضاف انه تم الانتهاء من انشاء 13 مدرسة جديدة في مدن وقري المحافظة ستدخل الخدمة اول العام الدراسي وتم الانتهاء من انشاء اسوار لعدد 20 مدرسة كانت بدون اسوار حولها.


أول مدرسة فندقية بالمنوفية

أعلن المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية عن تخصيص جناح بمدرسة الزراعة الثانوية بقويسنا لأول مدرسة فندقية ثانوية بالمحافظة تبدأ الدراسة بها مع بداية العام الدراسي الجديد الذي سيشهد تشغيل مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقويسنا ومدرسة التمريض بشبين الكوم ضمن 20 مدرسة جديدة تدخل الخدمة لتخفيف الكثافة الطلابية.. مشيراً إلي ان قراره بمنح المدارس والإدارات التعليمية اجازة يوم السبت من كل اسبوع للتخفيف علي أولياء الأمور والطلبة والعاملين بالتربية والتعليم.

وافق المحافظ علي بيان اللجنة العليا لتعديل الفراغات في 7 مدارس تابعة للمرحلة الثانوية علي مستوي المحافظة لتقليل الكثافة الطلابية وهي مدارس الثانوية الجديدة بنات بشبين الكوم وأشليم الثانوية المشتركة بقويسنا والباجور الثانوية المشتركة بالباجور والشهيد طيار محمود عزت الثانوية بسرس الليان وساقية أبو شعرة الثانوية وشنشور الثانوية المشتركة وشطانوف الثانوية بأشمون.

قالت المحاسبة بسيونية صلاح سرور وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم الاستعداد لاستقبال 774 ألفاً و917 طالباً وطالبة في جميع المراحل التعليمية الأحد 18 الجاري .. مشيرة إلي أن اللجنة العليا قدمت تقريرها إلي المحافظ بعد المرور علي 1916 مدرسة بجميع القري والمدن وتأكدت من انتهاء الصيانة اللازمة لدورات المياه والمقاعد الخشبية في 19 ألف 593 فصلاً دراسياً وطلاء الأسوار الخارجية والتأكد من عدم وجود تصدعات بأي مبني.

استعدت 91 مدرسة لاستقبال العام الدراسي الاحد بالشهداء وسط قلق لتطبيق نظام السبت اجازة بمدارس المنوفية.

قال ابراهيم الفرماوي مدير عام التعليم انه تم تسلم 3مدارس جديدة وهي سلامون بحري وكفر حجازي وشمياطس وكذلك تقرر انعقاد مجلس الآباء بجميع المدارس أول يوم لحل المشاكل ومراقبة العملية التعليمية.
ومن ناحية اخري زاد ارتباك اولياء الامور بسبب اجازة السبت التي لم يتعودوا عليها وقلق المواطنين علي تأخر ابنائهم بالمدارس وكذلك صعوبة مواعيد الفترتين بالمدارس بينما بدأت التوجيهات المختلفة في حشد الموجهين داخل المدارس لتكون قريبة من اي اضرابات قد تحدث في اليوم الاول

تلافي ملاحظات الصيانة ببني سويف

في إطار الاستعداد والعودة للعام الدراسي الجديد قام المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف بجولة ميدانية تفقد فيها بعض المدارس للاطمئنان علي مدي استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد شملت الجولة مدرستي جمال عبد الناصر وطه حسين الابتدائية بمنطقة بني عطية ومدرستي الصفا والحديثة الإعدادية للبنات في منطقة بني سويف الجديدة.

كلف المحافظ مدير إدارة بني سويف التعليمية عبد العال مشرف بضرورة تلافي بعض الملاحظات الخاصة بالصيانة البسيطة خلال 72 ساعة في بعض المدارس بالتنسيق مع الأبنية التعليمية التي نفذت خطة عمل استعدادا للعام الدراسي الجديد شملت إنشاء 5مدارس جديدة يجري العمل في تنفيذها: مدرسة الشهيد سعيد سلامة الإعدادية بمركز سمسطا بتكلفة تقارب 2 مليون جنيه ومدرسة صفط النور للتعليم الأساسي بالفشن بتكلفة 2.2 مليون جنيه ومدرسة السيدة خديجة ثانوي عام بمركز سمسطا بتكلفة 2.9 مليون جنيه ومدرسة الجلاء الابتدائية المشتركة بمركز الواسطي بتكلفة 1.3 مليون جنيه ومدرسة أفوه الابتدائية بالواسطي بتكلفة 3.1 مليون جنيه وانتهت الأبنية التعليمية من صيانة عدد 36مدرسة بتكلفة وصلت إلي 7 ملايين جنيه وتطوير 6مدارس ثانوي عام بتكلفة 4 ملايين جنيه وتجري أعمال الصيانة العاجلة في 5مدارس تم تسليمها بتكلفة 388 الف جنيه وتطوير مدرستين ثانوي عام بتكلفة تزيد علي 477 ألف جنيه وصيانة 3 مدارس بتكلفة وصلت إلي 3.4 مليون جنيه.

أضافت المهندسة ايمان مصطفي مدير منطقة بني سويف للأبنية التعليمية بان الهيئة تنفذ أعمال إنشاء مدارس في بني سويف لعدد 262 فصلاً دراسيا ضمن خطة 2011/2012 تم طرح عدد 32 فصلا وجاري العمل بالمواقع في 3 مدارس وجاري طرح 112 فصلاً في 8 مدارس.

أشار المحافظ إلي أنه اصدر تعليمات محددة لوكيل الوزارة سامية امين بتخفيف كثافات الفصول والحد من نظام الفترتين في بعض المدارس بما يساهم في تقديم خدمة تعليمية متميزة تواكب انطلاقه مصر بعد ثورة 25 يناير.
وفي طريق عودته إلي المحافظة لاحظ المحافظ وجود بعض التلميذات وأولياء الأمور أمام ديوان المحافظة حيث تحدث المحافظ معهم واستمع لشكواهن من عدم قبول أوراقهن في مدرسة الفنت الثانوية الفنية بنات التابعة لإدارة الفشن التعليمية بعد حصولهن علي مجموع 150 درجة حيث يبلغ عدد الطالبات 190 طالبة.
واستمع المحافظ إلي مدير المدرسة كمال احمد عمران الذي كان في صحبة التلميذات حيث أوضح أن تنسيق التعليم الفني قد اشترط الحصول علي مجموع 152 درجة للفنية فيما توجد أماكن خالية بالمدرسة لأعداد تفوق أعداد التلميذات الحاصلات علي هذا المجموع.

وعلي الفور أجري المحافظ اتصالا بمديرية التربية والتعليم لدراسة تعديل التنسيق بما يحقق حل مشكلة التلميذات وقبولهن بالمدرسة نظرا لبعد اقرب مدرسة تجارية أكثر من 12كم من القرية فيما قابل التلميذات توجيهات المحافظ بالفرحة والتصفيق.

علق المحافظ إننا لا نسعي لخلق مشكلة فيما يمكن حلها من خلال دراسة المواقف بما يناسب إمكانات الحل المتاحة مع الحفاظ علي القواعد واللوائح التي لا تخل بمبدأ المساواة بين المواطنين لتحقيق العدالة.

التقويم التربوي في الفيوم

وسط اضطرابات المعلمين ووقفاتهم الاحتجاجية والاعتصام بسبب انتخابات النقابة ومطالبهم الفئوية. ومع تموجات الأحداث ومشاحنات أولياء الأمور استعدت مديرية التربية والتعليم بالفيوم لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي تدق أجراسه بعد ساعات .

يقول حسن حجازي وكيل وزارة التعليم بالفيوم إن نسبة توريد الكتب وتوزيعها علي المدارس تتراوح بين 35% في التعليم التجاري و52% بالتعليم الزراعي و59% بالتعليم الصناعي لتصل إلي 95% بكتب التعليم العام بمراحله الابتدائية والإعدادية والثانوية. أكد أنه يتم توزيع جميع الكتب التي يتم استلامها من مخازن الوزارة أولا بأول علي المدارس لتكون متاحة بين أيدي التلاميذ والطلاب مع اليوم الأول لبدء الدراسة.

وقد انتهي مركز مصادر التعلم بالمديرية من الدورات الخاصة بتدريب مديري العموم والمديرين الأوائل ومديري المراحل والمعلمين لتطبيق التقويم التربوي الشامل في مرحلة التعليم الأساسي الذي ينفذ اعتبارا من العام الدراسي الجديد.

شكل وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم لجان متابعة علي مستوي المديرية والإدارات التعليمية لمتابعة انتظام العمل بالمدارس بعد الانتهاء من الصيانة البسيطة بالفصول ودورات المياه.

نظام الفترتين

يقول حسن حجازي إن هناك الكثير من المدارس خصوصا مدارس التعليم الفني الصناعي التي ستعمل بنظام الفترتين نظرا للإقبال الكبير من أولياء الأمور علي إلحاق أبنائهم بهذه النوعية من التعليم في مدارس قريبة من محال إقامتهم ورفض الالتحاق بمدارس بعيدة بدليل أن هناك أكثر من ألف مكان خال بمدرسة التجارة بدمو التي يرفضها الطلاب وأولياء الأمور.

أولياء الأمور يطالبون

يقول ربيع هنداوي إن أولياء الأمور فوجئوا هذا العام برفع الحد الأدني للقبول بمدارس الثانوي العام للطالبات بالفيوم ويطالب بخفضه إلي أقل من 189 درجة نزولا علي رغبة أولياء الأمور. ولتحقيق الراحة للطالبات وأولياء الأمور بدلا من الانتقال لمدارس بعيدة.

3 مدارس جديدة ومشاكل المائة مدرسة قائمة

يقول المهندس شوقي علي مدير عام فرع هيئة البنية التعليمية بالفيوم إنه تم الانتهاء من التطوير الشامل ل 7 مدارس ثانوي منها 3 باطسا وواحدة بكل من سنورس أبشواي منشاة الجمال سنهور. وتبدأ الدراسة لأول مرة هذا العام في 3 مدارس جديدة وهي فاطمة عمار الإعدادية بسيلا عبد النبي حسين بالعامرية ومنية الحيط للتعليم الأساسي باطسا. وسوف يرتفع عدد المدارس ذات الفترة الثانية إلي أكثر من 100 مدرسة حيث لم تنته الصيانة الرئيسية في 8 مدارس علاوة علي المائة مدرسة التي كانت تعمل بنظام الفترتين العام الماضي. ويبدأ خلال هذه الأيام العمل في 4 مدارس جديدة بالسنباط وحرفوش وطحاوي ومطرطارس. و3 مدارس ممولة من البنك الدولي بتكلفة 4 ملايين جنيه في فرقص سيلا أبو جندير.

يقول المهندس عبد الفتاح البحيري نائب مدير عام فرع الفيوم إن العام الجديد يبدأ وقضية مخالفات مشروع تطوير 100 مدرسة الذي كانت تتبناه حرم الرئيس المخلوع لم تحسم بعد لما شاب التنفيذ في 40 مدرسة بالمرحلة الأولي للمشروع من مخالفات تقدم بها عدد من المهندسين والمستشارين بالهيئة للنيابة والأجهزة الرقابية .
ورغم أن العام الدراسي يبدأ بعد ساعات إلا أن محافظ الفيوم المهندس أحمد علي لا يزال يتلقي اتصالات من بعض المواطنين بالقري يشكون سوء حالة بعض المدارس ومنها مدرسة السنباط التي تعوم في مياه الرشح.
ولأن الصورة لا تكذب فقد التقطت عدسة "الجمهورية" صورا واضحة للإهمال وسوء الحال لمدرسة الفيوم الصناعية الزخرفية التي تحتاج لتدخل عاجل من الوزارة والمحافظة لإنقاذها قبل أن تتحول إلي مقلب قمامة.

25 مليون جنيه للتغذية

وقد تم اعتماد خمسة ملايين ونصف المليون جنيه لدعم التغذية المدرسية للأطفال بمدارس الفيوم في العام الدراسي الجديد. وقعت مؤخرا فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي مع كلاوديو باتشفيكو السفير الإيطالي بالقاهرة وممثلي برنامج الغذاء العالمي في مصر اتفاقا لتنفيذ مشروع لتغذية أطفال المدارس بمحافظة الفيوم باعتماد قدره خمسة ونصف مليون جنيه ضمن برنامج مبادلة الديون الإيطالية بمصر. المشروع ينفذ هذا العام في محافظات الفيوم لأول مرة إلي جانب استمراره بمحافظتي بني سويف والمنيا. ويهدف إلي تقديم وجبات عالية القيمة الغذائية لمرحلة الطفولة المبكرة بالعام الدراسي 2011 /2012

يقول حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم إن هذا الاعتماد يأتي إلي جانب مشروع بروتوكول التغذية المدرسية الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة الفيوم والذي يقدم 200 ألف وجبة يوميا من المخبوزات الطازجة التي تعدها 3 مصانع أقيمت لهذا الغرض بالفيوم والذي تبلغ اعتماداته السنوية 20 مليون جنيه. علاوة علي التغذية الطازجة التي تقدم يوميا بمدارس التربية الخاصة والتربية الرياضية .

يذكر أن المحافظة تدخل ضمن تسع محافظات هي الفيوم بني سويف المنيا أسيوط سوهاج قنا الأقصر شمال سيناء وجنوب سيناء ينفذ فيها "مشروع تحسين التعليم في الطفولة المبكرة". وهو المشروع الذي تنفذه مصر بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ويهدف إلي تحسين حياة السكان في هذه المحافظات من خلال تحسين الصحة ومستوي التعليم والدخل.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل عام وأنتم بخير عام دراسي جديد... يبدأ اليوم الوزير في مدرسة المتفوقين بأكتوبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: