Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  24 ساعة.. وتبدأ السنة الدراسية الجديدة: موسي يطمئن أولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: 24 ساعة.. وتبدأ السنة الدراسية الجديدة: موسي يطمئن أولياء الأمور   الخميس سبتمبر 15, 2011 9:24 pm



24 ساعة.. وتبدأ السنة الدراسية الجديدة:
موسي يطمئن أولياء الأمور






قبل 24 ساعة من بدء السنة الدراسية الجديدة.. شهدت وزارة التربية والتعليم سلسلة من الاجتماعات بين الوزير الدكتور أحمد جمال الدين موسي ومساعديه الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير والدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري والدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام لبحث آخر الاستعدادات لانطلاق العام الجديد.

اطمأن الوزير إلي اتخاذ مديريات التعليم كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال 17.5 مليون تلميذ وتلميذة في جميع الصفوف والمراحل الدراسية وتوفير سبل الراحة والأمن والأمان اللازمة لهم.
وتأكد من وصول معظم الكتب الدراسية إلي المدارس لتكون في أيدي التلاميذ مع اليوم الأول من العام الدراسي الجديد دون ربط تسليمها بسداد المصروفات
.
وكلف الوزير مديري المديريات بالتنبيه علي مديري عموم الإدارات التعليمية بالاتصال برؤساء الاحياء لإزالة كافة التعديات والمخلفات من حول أسوار المدارس واستبعاد الباعة الجائلين.

كما كلفهم بالاتصال بأقسام الشرطة للتأكد من تنفيذ الاتفاق الذي تم بين وزارة التربية والتعليم والشرطة والقوات المسلحة لتنظيم دوريات أمنية مشتركة لحماية المدارس وتوفير الأمن والأمان للتلاميذ والمدرسين والإدارة المدرسية علي مدار اليوم الدراسي.

وشدد الوزير علي ضرورة قيام فرق المتابعة بالنزول إلي المدارس يوميا للتأكد من انتظام الدراسة وعلاج السلبيات التي تظهر أولاً بأول ودعم الايجابيات.

ارسل قطاع التعليم العام منشورا إلي مديريات التعليم بالمحافظات بضرورة التنبيه علي مديري المدارس بالدعوة لتنظيم المجموعات المدرسية في مدارسهم من الأسبوع الأول للدراسة دون أي إجبار للتلاميذ علي الالتحاق بها مع عدم إجبار مديري المدارس لمدرسيهم علي توريد مبالغ محددة شهرياً نظير المجموعات المدرسية كما كان يحدث من قبل الأمر الذي يدفعهم لإجبار التلاميذ علي الالتحاق بالمجموعات دون رغبتهم.

شدد المنشور علي أنه لا إجبار لأي تلميذ علي دخول المجموعات وفي حالة ثبوت هذا الأمر سوف يتعرض المدرس ومدير المدرسة لعقوبات صارمة.

أوضح الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري أنه هناك ثقة كبيرة في أداء المعلمين لدورهم علي النحو الأمثل علي مدار العام الدراسي الجديد خاصة بعدما أكدت الوزارة وقوفها دوما إلي جانب المعلمين في مطالبهم المشروعة وبذل كافة الجهود اللازمة للنهوض بمستواهم المهني والمادي من خلال سلسلة من الإجراءات تم اتخاذها وتنفيذها منها إقرار الحوافز الأخيرة بواقع 75% من المرتب الأساسي للمعلم المساعد و50% للمعلم و25% للمعلم الأول والمعلم الأول "أ" والخبير وكبير المعلمين ليصبح إجمالي الزيادة في المرتبات يتراوح بين 235% و335% وهو أعلي نسبة زيادة في المرتبات مقارنة بالعاملين بالدولة.

أشار إلي أنه تقرر تثبيت المعلمين المتعاقدين بالحصة أو المكافأة أو علي بدل إجازة بدون مرتب أو بدل معار أو بدل مجند والموجودين علي رأس العمل بعد تطبيق قانون الكادر وذلك علي درجات مالية ثابتة بوظيفة مدرس مساعد طالما مضي علي عملهم 3 سنوات.

وأكد الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والترميمات للمدارس التي دخلت خطة هيئة الأبنية التعليمية هذا العام وأن هناك حوالي 300 مدرسة جديدة سوف تدخل الخدمة مع بداية السنة الجديدة..

الإضرااااااااااااااااااااااااااااااااب

من ناحية أخري اختلف المدرسون حول الدعوة للاضراب التي اطلقها مجموعة من المدرسين عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك للاضراب عن الدراسة هذا العام تحت شعار مدارس بلا مدرسين حتي تنفذ مطالبنا أبدي عدد من المدرسين دعمهم لهذه الدعوة في حين عارض البعض مقاطعة المدارس لأن الطلاب ليس لهم ذنب في مطالب المعلمين أو تقاعس الوزارة.

قال منير مصطفي مدرس رياضيات بالمرحلة الاعدادية إن مسألة الاضراب عن الدراسة لها أكثر من وجهة نظر حيث يري المعلمون الداعين للاضراب أن الفترة الحالية فقط التي سيتمكنون فيها من الحصول علي حقوقهم من خلال الضغط علي المسئولين بعدم الحضور للمدارس أو بالحضور وعدم التدريس داخل الفصول الدراسية وتقول وجهة النظر الأخري أن التمهل ومراعاة ظروف الطالب يجب أن تأتي في المرحلة الأولي لأن المدرس قدوة ويجب ألا يكون قدوة سيئة للطلاب والتلاميذ وبالنسبة لوجهة نظري فأنا أري أن الوضع الحالي لا يحتمل أي تصعيدات علي أي مستويات أخري.

أضاف ماجد عبدالحميد مدرس رياضيات أن الضغط علي الحكومة في الوضع الحالي خطأ وهذا لا يعني أن المدرسين ليس لهم حقوق مثل رفع نسبة الكادر الخاص والاهتمام بمشروع التأمين الصحي الذي يتناسب مع كرامة المعلم بالعكس فكل هذه الحقوق مشروعة يجب ألا يسكت عنها المعلمون ولكن المهم فقط هو اختيار التوقيت المناسب حتي لا يأتي الأمر بنتائج عكسية.

الدرجة الوظيفية

تري وفاء عبدالحق اخصائية اجتماعية أن المشكلة الأساسية التي يرغب المعلمون لأجلها في الاضراب عن الدراسة هي رفع المرتبات ورفع الحوافز إلي 200% كما أعلن الوزير لذا فأنا أري أن الحل لهذه المشكلة هو عودة الدرجة الوظيفية وإلغاء الكادر الخاص الذي يعد إهانة حقيقية للمعلم أما الاضراب فلن يفيد في عودة حقوق المعلمين بالعكس فإنه سيضر بمصالحهم إلي حد كبير.

أوضح أنس أبوالفتوح وكيل قسم العلوم بإحدي المدارس أن مطالب المدرسين لا تنتهي والدليل هو الخروج بمطالب جديدة بعد تحقيق كل مطلب علما بأن الفترة الراهنة لن تمر مع تعدد المطالبات الفئوية ولن تسهم في صالح الوطن ككل وطالب المدرسين بالهدوء والانتظار حتي يستطيع الوزير تدارك الأمر وتحقيق مطالبهم التي ينادون بها.

ورفضت سعاد عبدالرحيم مديرة مدرسة فكرة الاضراب عن الدراسة بشكل مطلق موضحة أن هذا الأمر لن يفيد العملية التعليمية ولا الطالب مطلقا لأن المعلم بذلك يعرض مستقبل الطالب للخطر مشيرة إلي أن المكاسب التي حصل عليها المعلم من خلال الحصول علي الكادر الخاص كافية إلي حد كبير خلال المرحلة الحالية حيث وصل المبلغ الخاص بالكادر إلي 1000 جنيه لمعظم المدرسين وبالتأكيد ستشهد الفترة القادمة تحسناً بشكل أكبر في أحوال المعلم.

أضافت زيزة محمد معلم خبير بمادة اللغة العربية أن الضغط لن يجدي في تحقيق المطالب وهو ليس في صالح الطالب ولا المعلم علي حد سواء فالوسائل الشرعية أكثر جدوي ويجب علي المعلم عدم اليأس من المطالبة بحقوقه مادامت مشروعة تأييداً للفكرة.

في حين أيد عمرو عباس مدرس لغة إنجليزية الاضراب وكافة وسائل الضغط قائلاً إن هذه الوسائل وحدها التي تعيد الحقوق لأصحابها وذلك من خلال عدة تجارب في الفترة الأخيرة فلماذا لا يستجيب المسئولون بشكل سلمي للمطالب المشروعة مع إعداد جدول زمني لباقي المطالب حتي لا تتصاعد الأمور بهذا الشكل فالأصل في التصعيد والاضراب هو عدم استماع المسئولين لشكاوي المدرسين والرد عليها بشكل مرض.

أيده في الرأي أيمن حسن مدرس رياضيات معربا عن تأييده لزملائه المدرسين في مطالبهم بشرط ألا تؤدي للاضرار بمصلحة الطالب حيث إنه من المفترض أن يشعر المدرس بأن هناك استجابة لمطالبهم والتي يأتي في مقدمتها وضع حد أدني للأجور 1500 جنيه وإلغاء اختبارات الكادر والحصول علي الدرجة الوظيفية الخاصة به.

الجيزة

في الجيزة.. استجابة لما نشرته "الجمهورية" حول الاهمال عنوان مدارس الجيزة وضعف استعدادات العام الدراسي أصدر هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة تعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة القيام بالجولات الميدانية المستمرة للتأكد من اتمام كافة الاستعدادات وتجهيز المدارس بالامكانيات اللازمة وارسل التقارير الفورية للمديرية ولعلاج أي سلبيات.

قال إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وجاري الانتهاء من عمليات الصيانة الشاملة من قبل هيئة الأبنية التعليمية مشيرا إلي متابعة وصول الكتب من الوزارة وتوزيعها للإدارات والتوجيهات وتشكيل اللجان المختلفة بالمدارس من إعداد سجلات القيد والجداول المدرسية وقوائم الفصول والسجلات للنظافة.
والتجميل ووحدة التدريب ومواجهة الكوارث والأزمات والإعلان عن المصروفات الدراسية والزي المدرسي وتوزيع الكتب وقوائم الفصول.

أشار إلي متابعة العجز والزيادة في أعضاء هيئة التدريس ومتابعة الموجهين لمعامل الأوساط والحاسب والمكتبة والتأكد من جداول التشغيل بها وتنظيم العمل وتوزيعه بين هيئات التدريس وفوق خطة معتمدة يلتزم بها جميع العاملين بالمدارس والاطمئنان علي توافر المنظفات والنظافة العامة لدورات المياه والمباني وعمل الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات.

أكد علي التنبيه علي مديري المدارس بضرورة تجديد مداخل المدارس والأفنية وتجديد العلم ومتابعة موجهي العموم للمدرسين في تسجيل المناهج الجديدة والاستعداد للعام الدراسي الجديد بتحضير الدروس الأولي والتنبيه بضرورة تنشيط مشروع رأس المال لمدارس التعليم الفني الفندقي والزراعي والصناعي.
وبالنسبة لموقف تسليم الكتب أوضح أن جميع الإدارات التعليمية تقوم بسحب الكتب بصفة مستمرة للتمويل الجديد 2011-2012 لتسليمها للطلاب قبل بداية العام الدراسي دون شرط سداد المصروفات المدرسية.

تعيينات جديدة

أصدر هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة حركة التعيينات الجديدة لمديري عموم الإدارات التعليمية والوكلاء.

تم تعيين كمال الدين بشندي مديرا عاما لإدارة جنوب التعليمية وطارق حسين إبراهيم وكيلا للإدارة ومحمود خطاب مديرا عاما لإدارة شمال وسلوي محمد عبدالقادر وكيلا ومني السعيد مديرا عاما لإدارة الدقي وعادل عبدالمنعم وكيلا ونهي السيد مديرا عاما لإدارة العمرانية ونعاس محمد حمودة وكيلا ونعيمة عبدالجليل مديرا عاما لإدارة الهرم وعزت توفيق عجايبي وكيلا ووفاء عبدالفتاح مديرا عاما لإدارة العجوزة ومني عبدالحميد أحمد قطاريه وكيلا ومحمد حسن مديرا عاما لإدارة بولاق وشكرية حسين القماح وكيلا وصبري هيكل مديرا عاما لإدارة الوراق وحارس محروس وكيلا ومحاسن سعد أحمد مديرا عاما لإدارة الصف وعبدالله دهشان وكيلا وأحمد عبدالوهاب صاوي مديرا عاما لإدارة اطفيح وأحمد عبدالعزيز أحمد وكيلا ونجوان هانم مديرا عاما لإدارة اكتوبر وسناء محمد قابيل وكيلا وحامد عبدالسميع مديرا عاما لإدارة أوسيم بالتكليف وصلاح طه مبروك وكيلا وفايزة إسماعيل إبراهيم مديرا عاما لإدارة كرداسة بالتكليف ومحمد عبدالباسط عقرب وكيلا وعبدالنبي راضي مديرا عاما لإدارة منشأة القناطر وصلاح عبده محمد شعبان وكيلا والسعيد شطا مديرا عاما لإدارة العياط ومحمد عبدالودود وكيلا وعصام حمدان مديرا عاما لإدارة البدرشين وعزت عبدالفضل أبوطالب وكيلا وصفي الدين محمد مديرا عاما لإدارة أبوالنمرس ومحمد أحمد محمد الصغير وكيلا وفردوس سعيد محمد مبروك مديرا عاما لإدارة الحوامدية ومحمد مجدي مصطفي وكيلا وسلامة محمود أحمد مديرا عاما لإدارة الواحات التعليمية.

الإسماعيلية

يبدأ صباح غد السبت اليوم الدراسي الأول في جميع مدارس الإسماعيلية حيث ينتظم ربع مليون طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة في 869 مدرسة في الإدارات التعليمية السبعة علي مستوي محافظة الإسماعيلية.

وقال رفعت طنطاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أنه تم تشكيل غرفه عمليات لمتابعه تسليم الكتب المدرسية منذ اليوم الأول ورصد ومتابعه حضور جميع المعلمين والمعلمات بالمدارس.

وأشار إلي أن الكتب المدرسية وصلت للمدارس بنسبة 100% للتعليم الابتدائي و99% للتعليم الاعدادي نافياً وجود أي عجز أو تأخير في تسليمها .مؤكداً أنه سيتم تسليم الكتب الدراسية للطلاب منذ اليوم الأول للدارسة وبدون التقييد بدفع المصروفات وذلك لانتظام العملية التعليمية وأضاف وكيل الوزارة أنه تم اعفاء جميع ابناء شهداء ومصابي الثورة من المصاريف المدرسية وعمل حصر كامل لهم.

وأكد أنه تم الانتهاء من أعداد الجداول الدراسية بالإضافة إلي دخول 3 مدارس جديدة للخدمة هذا العام وهي مدرسة بأبو خليفة ومدرسة بالضبعية والثلاثة بالقنطرة شرق.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس بالكامل من كهرباء وسباكة وصيانة دورات مياه وإصلاح مقاعد وأعمال نجارة ودهانات بمبلغ مليون و768 ألف جنيه من موازنة العام المالي الحالي كما تم رفع والتخلص من جميع التشوينات والرواكد بالمدارس. بالإضافة إلي إعداد وتجهيز المعامل "العلوم - الحاسب الآلي - التطوير التكنولوجي - الأوساط" وحجرات الأنشطة والمكتبات والملاعب والورش بالمدارس الفنية مع التنبيه بعدم استخدامها في غير الأغراض المخصصة لها.

وأوضح وكيل الوزارة انه سيتم استخدام أسلوب جديد للتقويم الشامل يركز علي اجراء التقويم بشكل قانوني وتعاوني من خلال مجموعات تفاعلية من الطلاب بعد دراسات قدمها خبراء التربية في هذا الشأن.
مشيراً إلي انه تم التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة بالمحافظة لتخصيص طبيب لكل عدد من المدارس يتولي الأشراف اليومي علي هذه المدارس بمساعدة أطقم التمريض والمنسق العام بالمدرسة.

السويس

استعدت مدارس السويس للعام الدراسي الجديد 2011-2012 تم الانتهاء من صيانة جميع المدارس والفصول ودورات المياه وتجميل الحدائق بالأفنية وزيادة الخضرة بالركن الاخضر تحت اشراف هيئة الابنية التعليمية .

تم توزيع 93% من الكتب المدرسية علي الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات وتقرر اعفاء الايتام والبسطاء وابناء الشهداء من دفع المصروفات بعد عمل بحث اجتماعي لهم وتقرر تفعيل دور المدرس في المنظومة التعليمية والانشطة التربوية.

لأول مرة.. قرر احمد عرابي وكيل وزارة التربية والتعليم تشكيل جماعات من الطلاب المتميزين لحفظ الامن والنظام والانضباط اثناء الطوابير ودخول الفصول وتم تسليم كل مدرس كتيبا يشرح جهود الوزارة في تحسين المنظومة التعليمية خلال السنوات الماضية ويحث المعلمين علي سرعة تعلم التكنولوجيا الحديثة والتعامل مع الكمبيوتر والاجهزة المتطورة للارتقاء بمستوي المعلم.

تقرر عقد مجلس امناء التعليم في نهاية اليوم الاول من بدء الدراسة في كل مدارس المحافظة لمناقشة اية سلبيات ونقص في هيئات التدريس وقصور في عمليات الصيانة واعداد تقارير مفصلة ترفع الي المهندس ابراهيم عبد الله رئيس مجلس امناء المحافظة لعلاج هذه السلبيات واخطار اللواء محمد عبد المنعم هاشم بكل السلبيات.

قرر احمد عرابي منع الاجازات الاعتيادية لاعضاء هيئة التدريس الا بموافقة شخصية منه او من مدير الادارة التعليمية بسبب وجود احتمالات باضراب واعتصام وغياب عدد كبير من المدرسين الذين نظموا اكثر من وقفة للمطالبة بحقوقهم وزيادة الحافز من 200 يوم الي500 يوم .

وافق اللواء محمد عبد المنعم هاشم علي اكبر حركة ترقيات اجرتها المديرية وتخص مديري مدارس ومديري ادارات بلغت 200 اداري وتقرر ادخال السبورة الذكية في بعض المدارس لادخال التكنولوجيا كما تم تعديل مناهج مادة التاريخ لتشمل فصلا كاملا عن ثورة 25 يناير وتاريخ السويس القديم والحديث.

الوادي الجديد

انتهت محافظة الوادي الجديد من جميع الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد حيث أعلن اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد انشاء 6 مدارس جديدة تدخل الخدمة لأول مرة هذا العام بتكلفة 42 مليون جنية وهي مدارس الفرافرة الثانوية الصناعية والثانوية الزراعية والثانوي العام والفرافرة للتعليم الأساسي وعزب الموشية ودرب الأربعين الثانية فضلا عن صيانة 13 مدرسة أخري من الداخل والخارج لتكون جاهزة للعملية التعليمية بتكلفة 600 ألف جنيه مشيرا إلي أن هيئة الأبنية التعليمية تقوم حاليا بطرح وانتشاء 6 أسوار جديدة للمدارس الابتدائية والإعدادية التي تقع علي الطرق السريعة لحماية الطلاب من الحوادث بتكلفة 5 ملايين جنيه وهي سور لمدرسة الجديدة الإعدادية بالداخلة والشيخ والي للتعليم الأساسي والمنيرة الابتدائية الجديدة وبغداد تعليم اساسي وعين القضاء الابتدائية وعين الضبع الابتدائية فضلا عن أنشاء شبكة إطفاء للحريق ب 19 مدرسة بتكلفة 500 ألف جنيه لمواجهة اي حالات طارئة وحماية التلاميذ من إخطار الحرائق التي قد تحدث أضاف أنة تم تعيين 1271 معلم مساعد جديد من أبناء المحافظة ممن امضوا 3 سنوات واجتازوا جميع الاختبارات اللازمة والخاصة بكادر المعلم واستوفوا كل الشروط المطلوبة لشغل تلك الوظيفة منهم 411 معلما بالخارجة و350 بالداخلة و230 بالفرافرة و270 بباريس وذلك لسد العجز الصارخ في جميع التخصصات التعليمية خاصة بالمناطق العمرانية الجديدة.

أضاف محمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن الكتب المدرسية وصلت بنسبة 90% وسيتم استكمال باقي الكتب مع بداية الأسبوع المقبل ويجري حاليا تسليم جميع الكتب التي وصلت من الوزارة للطلاب دون الارتباط بسداد المصروفات المدرسية كما تم تجهيز جميع المدارس بالوسائل التعليمية والمعامل وأجهزة الحاسب الآلي والأدوات الرياضية والموسيقية وتم الانتهاء من إجراء حركة تنقلات وترقيات المدرسين والتي روعي فيها الحفاظ علي الجانب الاجتماعي للمعلمين دون الإخلال بالعملية التعليمية مشيرا إلي أنة عقد اجتماع مع رؤساء الأقسام ومديرو الإدارات التعليمية لمتابعة استعداد كل مدرسة علي حدة للعام الدراسي من حيث المباني والمعامل والملاعب وكفاية أعضاء هيئة التدريس والفنيين والعمال والإداريين وسد العجز في أي تخصص فضلا عن التأكد من توزيع المناهج الدراسية علي المعلمين بكل مدرسة لضمان انتظام الدراسة من اليوم الأول محذرا من أي إهمال أو تقاعس أما فيما يخص التغذية المدرسية فقال وكيل وزارة التعليم أنة تم تخصيص 7 ملايين و587 ألف جنية لتوريد التغذية لجميع المدارس بالمحافظة اعتبارا من الأسبوع الثاني من الدراسة وهي عبارة عن وجبة جافة لكل طالب ووجبات مطهية للأقسام الداخلية.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
24 ساعة.. وتبدأ السنة الدراسية الجديدة: موسي يطمئن أولياء الأمور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: