Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوم الغضب.. للمعلمين تظاهروا بالآلاف أمام مجلس الوزراء.. في غياب الوزير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: يوم الغضب.. للمعلمين تظاهروا بالآلاف أمام مجلس الوزراء.. في غياب الوزير   الإثنين سبتمبر 12, 2011 11:02 pm

يوم الغضب.. للمعلمين تظاهروا بالآلاف أمام مجلس الوزراء.. في غياب الوزير






طالبوا بإقالة شرف و جمال الدين وزيادة المرتبات وإلغاء اختبارات الكادر ونقابة حقيقية

الوزير قبل سفره للهند: إقالتي – لو حدثت – لا تفرق معي.. والدولة تكلفت 1.7 مليار جنيه زيادة أجور

معلمو سوهاج اقتحموا ديوان المحافظة
وفي أسيوط يعلنون استمرار اعتصامهم
11 ألف مدرس بالبحيرة شاركوا في مظاهرات القاهرة
وفي دمياط فضوا الاعتصام بعد تدخل المحافظ


تظاهرأول أمس أمام مقر مجلس الوزراء آلاف المعلمين من جميع المحافظات بمشاركة جماعة الإخوان المسلمين حيث نظم المعلمون وقفتين الأولي يقودها قيادات نقابة المعلمين المستقلة والثانية لحركة “معلمين بلا نقابة”.
طالب المعلمون باقالة د.عصام شرف رئيس الوزراء ود.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم والحكومة وتفعيل دور نقابة المعلمين وعدم احتساب مكافأة الامتحانات وبدل الكادر من إجمالي حوافز العاملين بالوظائف التعليمية وزيادة مكافأة امتحانات الثانوية إلي 500 يوم بدلا من .200

كما طالبوا بسرعة تنفيذ مطالبهم قبل بدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل مؤكدين احتمالات مشاركتهم في حملة “عام دراسي بلا معلمين” والتي تستهدف الإضراب عن العمل خلال الأسبوع الأول من الدراسة.
ردد المعلمون العديد من الهتافات التي تؤكد مطالبهم منها “معتصمين.. معتصمين.. طول ما وزيرنا جمال الدين” و”إرفع رأسك فوق.. أنت معلم مصري” و”هم بيأخدوا مليارات.. والمعلم بقا شحات” و”أسمع مني هذا الكلام.. لا دراسة هذا العام” كما حملوا العديد من اللافتات منها “نريد المساواة مع وزارت البترول والبنوك والكهرباء والصناعة والعدل” و”نطالب بكادر حقيقي للمعلمين” و”تحقيق العدالة الاجتماعية من أهم مطالبنا” و”صرف حافز إثابة للمعلمين 200% بدلا من 25% وحد أدني للأجور 1200 جنيه” و”نريد حوارا مفتوحا مع رئيس الوزراء فنحن مصريون هدفنا خدمة الوطن”.
وأقام المعلمون الذين توافدوا من جميع محافظات الجمهورية منصة أمام مجلس الوزراء لتوحيد خطابهم الاحتجاجي باستخدام مكبرات الصوت كما شكلت النقابة المستقلة لجنة نظام الفحص هويات القادمين للمشاركة في الاحتجاجات التي سميت بانتفاضة المعلم وأدت الزيادة الواضحة في أعداد المشاركين الي غلق شارع مجلس الشعب وسط تواجد أمني ضعيف وشاركت أعداد كبيرة من المعلمات في الوقفة الاحتجاجية.
وخلال الوقفة الاحتجاجية حمل المعلمون علم مصر بطول حوالي 100 متر كما حملوا نعش يدل علي موت المعلم وعدم حصوله علي حقوقه المشروعة كما قاموا بأداء صلاة الظهر جماعة.
قالت رضا فرغلي مدرسة لغة عربية أنها جاءت من بورسعيد للمطالبة بمساواة المعلمين بغيرهم وحصولهم علي حافز 200% وإقالة وزير التربية والتعليم وخاصة أن تغيير قراراته سوف يؤدي إلي بلبلة في العام الدراسي الجديد بعد قرار إلغاء التقويم الشامل.
أضاف علاء متولي مدرس مواد تجارية ببورسعيد أن تدني رواتب المعلمين وخاصة بالدرجة الثانية لاتليق بمكانتهم وهيبتهم كرسل للعلم والمطالبة بالمساواة هو طلب ثوري بحت لفئة هامة جدا من فئات المجتمع.
وطالب ناصف عبادة مدرس لغة عربية بالاسماعيلية بتطبيق حافز ال 200% وفصل مكافأة الامتحانات عن الحافز وصرف الحافز بأثر رجعي.
أشار محمد هاني مدرس فيزياء بالقليوبية إلي أن أهم طلبات المعلمين في هذه الوقفة إقالة الوزير وتعيين وزير تربوي من المعلمين الحاصلين علي درجات الدكتوراة وما أكثرهم لضمان نجاح العملية التعليمية وتطويرها بما ينبغي أن تكون عليه وأن تلغي النقابات الفرعية للمعلمين ويكون اختيار نقيب المعلمين بالأنتخاب مع تغيير اللائحة الحالية للنقابة.
وأوضح خالد فوزي مدرس تربية رياضية ببورسعيد أن تهميش معلمي التربية الرياضية وعدم حصولهم علي أي حقوق مادية خطأ كبير فما معني أن أكون مدرسا لمدة 14 عاماً مقابل 850 جنيهاً في الشهر داخل فيهم الكادر رغم وجود أسرة لي لها متطلبات أكبر من هذا المرتب.
وأيد محمد المنسي مدرس حاسب آلي علي أن يأخذ المعلم جميع حقوقه وأن تنظر الوزارة الي المعلمين المؤقتين وتثبتهم لضمان حقوقهم في التأمينات والترقيات وحتي لاتنتشر الدروس الخصوصية.
الوزير: مرحباً بالإقالة
كان وزير التربية والتعليم قد أوضح قبل سفره إلي الهند في مهمة رسمية أنه يحترم آراء ورغبات المعلمين ويقف معهم في مطالبهم المشروعة ويسعي جاهداً لتحقيقها في حدود إمكانيات الدولة.
قال إنه لا يعير اهتماماً للمطالبة بإقالته مؤكداً أنه سبق له الإقالة من منصبه عندما كان وزيراً في الحكومة السابقة قبل الثورة وهو أمر لا يفرق كثيراً معه.
أشار إلي أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب الحكومة بالمعلمين الذين تعتبرهم أصحاب مهنة سامية ورسالة وفكر ورؤية وليسوا مجرد موظفين عاديين ولذلك نستبعد مشاركة المعلمين الشرفاء في أي أعمال تضر بالعملية التعليمية كالاستجابة للدعوة للإضراب عن العمل مع بداية السنة الجديدة.
قال إن النسبة الإجمالية لما يتقاضاه المعلمون حالياً من حوافز ومكافآت أصبحت تتراوح بين حد أدني 235% للمعلم المساعد و335% لوظيفة كبير معلمين وهو ما يؤكد ارتفاع الدخل الإجمالي للمعلمين مقارنة بباقي موظفي الدولة وذلك بعد الحافز الجديد بنسبة 75% من الأجر الأساسي للمعلم المساعد و50% للمعلم و25% للمعلم الأول والأول أو المعلم الخبير وكبير المعلمين بتكلفة جاوزت 1700 مليون جنيه.
أوضح أنه تمت الموافقة علي تثبيت المعلمين المتعاقد معهم بالحصة أو بالمكافأة الموجودين علي رأس العمل في تاريخ تطبيق القانون رقم 155 لعام 2007 علي وظيفة معلم مساعد أو تعيينهم علي درجات دائمة في وظيفة مدرس ثالث وتتخذ لاحقاً إجراءات دخولهم لكادر المعلمين.
أشار إلي تعيين المعلمين المتعاقد معهم بالحصة أو المكافأة أو علي بدل إجازة بدون مرتب أو بدل معار أو بدل مجند والموجودين علي رأس العمل بعد تاريخ تطبيق القانون علي درجات دائمة في وظيفة مدرس ثالث طالما مضي علي تعيينهم 3 سنوات والموافقة علي تعيين الشاغلين لوظائف تعليمية المتعاقد معهم بالمكافأة مؤهل متوسط وفوق متوسط والموجودين علي رأس العمل في وظيفة دائمة فني تعليم رابع متي مضي علي تعاقدهم 3 سنوات علي الأقل وتعديل الشكل التعاقدي للمعلمين المتعاقد معهم بالحصة من بند مكافآت تدريس إلي تعاقد سنوي أجور موسمين والقائمين بخدمة العملية التعليمية لمن لم يمض عليهم 3 سنوات.
أكد الوزير أنه تم حصر المعلمين الذين أمضوا عدداً من السنوات يتجاوز المدة البينية بين الدرجة المالية التي يشغلها المعلم والدرجة المالية التالية لها من خلال قاعدة البيانات بالوزارة والذي بلغ نحو 600666 معلماً وذلك لوضع نظام لترقيتهم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.
أضاف أنه نظراً لزيادة أعدادهم فقد تم الاتفاق علي تقسيمهم لأربع شرائح الأولي من أمضوا ثماني سنوات فأكثر ويستهدف منها 126373 معلماً والثانية من أمضوا سبع سنوات فأكثر والمستهدف 141887 والثالثة من أمضوا 6 سنوات فأكثر ويقدر العدد المطلوب 258936 والرابعة من أمضوا أكثر من 5 سنوات والعدد 72729 معلماً.
اقتحام المحافظة
أسيوط محمود العسيري :
تصاعدت أزمة المعلمون بأسيوط بعد انضمام بعض المدرسين من الذين ينتمون لتيارات إسلامية من جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والسلفية حيث تعدي عدد المتظاهرين ال 4 ألاف معلم ومعلمه حاولوا اقتحام مبني الديوان العام بعد تجاهل المحافظ للاستماع الي شكواهم مما دعا أفراد الأمن الي إغلاق البوابات الحديدية التي أقامتها المحافظة مؤخرا لمنع المتظاهرين من اقتحام الديوان العام وقاموا بقطع الطريق منتقدين بشدة تجاهل المسئولين لهم وطالبوا بضرورة استدعاء وكيل وزارة المالية والتنظيم والإدارة والتربية والتعليم ونائب الحاكم العسكري لبحث شكواهم ووضع حلول سريعة لمطالبهم المشروعة.
أكد المعلمون استمرارهم في الاعتصام أمام الديوان والإضراب عن دخول الفصول إن لم تتحقق مطالبهم.
وبصفة خاصة إقرار كادر جديد للمعلمين وتنفيذ قرار المحافظ رقم 1047 الخاص بتثبيت معلمي العقود بكافة أنواعها.
مقاطعة الدراسة
سوهاج حربي عبد الهادي :
نظم الالاف من معلمي سوهاج وقفات احتجاجية منذ الساعات الاولي من صباح امس امام ديوان مديرية التربية والتعليم بكونيش النيل لساعات طويلة وقام عدد كبير منهم باقتحام مبني المديرية وظلوا يهتفون بضرورة تطهير وزارة التربية والتعليم من فلول الحزب الوطني المنحل والتي مازالت تتحكم في الكثير من سياسات الوزارة وتديرها بالفكر البائد الذي دأب علي اهانة المعلمين وسعي في اذلالهم وطالبوا بسرعة اجراء انتخابات حرة ونزيهة لنقابة المعلمين العامة وفروعها بالمحافظات واللجان النقابية بالادارات اعلنوا تضامنهم مع زملائهم الواقفين والمتواجدين امام مجلس الوزراء حتي تتم الاستجابة لمطالبهم.
اكد المعلمون انهم قرروا مقاطعة العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل وانهم لن يدخلوا الفصول الدراسية في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم. وطالبوا باصلاح الاوضاع المالية والادبية للمعلمين وعدم تطبيق بنود القانون 155 لسنة 2007 بشأن كادر المعلمين والغاء امتحانات الكادر التي اهانت المعلم واستبدالها بدورات تدريبية ترفع كفاءة المعلمين.
طالب المعلمون برفع الحوافز الي 200% اسوة بباقي موظفي الدولة وادراج مكافآت الامتحانات وبدل المعلم خارج حافز ال 200% واعادة تكليف خريجي كلية التربية واعتماد الدرجات المالية للمعلمين علي 5 سنوات بدلا من 8 سنوات لمعالجة الرسوب الوظيفي.
إلغاء الكادر
جنوب سيناء ياسر إمام وأشرف عبد الظاهر:
نظم مئات المعلمين والإداريين بمدارس المحافظة وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة جنوب سيناء احتجاجا علي عدم تنفيذ مطالبهم التي تتمثل في توفير الدعم المالي لصرف مكافأة جذب العمالة بنسبة 150% من الأساسي وفقا لقرار المحافظ بتاريخ 6/3/2011 والتي تمثل الفارق الوحيد بين المغتربين من معلمي المحافظة ونظرائهم بالمحافظات الاخري ومنح المعلمين حافز الإثابة المقرر 200% كاملا اعتبارا من 1/7/2011 وترقية المعلمين للوظائف المنصوص عليها بالقانون 155 لسنة 2007 لمن قضوا المدد البينية المحددة من تاريخ استحقاقهم لها ومنح الإداريين العاملين بالتربية والتعليم كادرا مساويا لكادر المعلم بما يتناسب ودورهم في العملية التعليمية.
وطالب المعلمون بتعديل نظام امتحانات الكادر بما يتناسب مع كرامة المعلم ومكانته أو إلغائها وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي اعتداء يقع علي المعلم داخل نطاق عمله لحفظ كرامته وأيضا زيادة مكافأة الامتحانات تدريجيا حيث إنها توقفت علي 200 يوم منذ عام 2000 وتثبيت أصحاب العقود وإعادة التكليف لخريجي كليات التربية.
أكد المعلمون خلال الوقفة الاحتجاجية ضرورة إلغاء ندب المعلمين خارج محافظاتهم للمراقبة علي لجان الامتحانات العامة مع زيادة مقابل إعمال الامتحانات الي10% للأعمال عن مرحلة التعليم الأساسي و15% عن الثانوية بأنواعهاG-6-4-mo.jpg ومساواة العاملين بالمدارس الخاصة ومدارس الفصل الواحد بنظرائهم في التعليم العام.
كرامة المعلم
الأقصر احمد السعدي:
قام ما يزيد علي 500 مدرس بمراحل التعليم المختلفة بالاقصر صباح امس السبت بالتظاهر في ميدان أبي الحجاج توجهوا بعدها لمبني ديوان المحافظة.
رفع المتظاهرون لافتات ب 10 مطالب جابوا بها عددا من الشوارع ومنها الي المحافظة لعرض مطالبهم علي المسئولين بالمحافظة.
ووزع اتحاد معلمي الأقصر بيانا بالمطالب العشر وهي الحفاظ علي كرامة المعلم وصرف ال 200% دون المساس بالكادر أو مكأفاة الامتحانات . ومنح علاوة ترقية للدرجة المالية الأعلي . وتثبيت جميع العاملين بالأجر أو العقد . تطبيق الحوافز والبدلات مثل بدل الوجبة . وبدل الريادة. و50% محليات وذلك دون اللجوء للقضاء وإلغاء ضريبة كسب العمل وصرف ما تم خصمه من بدل الاعتماد ورفع قيمة مكافأة نهاية الخدمة أسوة بباقي العاملين في الوزرات الأخري.
وردد المعلمون في مكبرات الصوت الهتافات مثل ¢مش هنعلم مش هندرس طول ما جيبنا لسه مفلس¢ و¢مش ماشين مش ماشين غير ومعانا قرار تعيين.
معلمو البحيرة
البحيرة حامد البربري :
تباري المرشحون لعضوية اللجان النقابية للعاملين بجميع الادارات التعليمية ال 18 بالبحيرة من جميع الاتجاهات سواء الاخوان اوالسلفيين اوالقدامي من الوطني المنحل والمستقلين او حركات معلمون بلانقابة وائتلاف المعلمون في حشد المعلمين وانصارهم للوقفة الاحتجاجية المقامة امام مبني وزارة التعليم واستعراض القوة واثبات الوجود علي ارض الواقع قبل الانتخابات المزمع عقدها 14 الجاري حيث قاموا بتوفير مئات السيارات والاتوبيسات لنقل المدرسين من مدارسهم واداراتهم ومحال اقامتهم الي القاهرة وتوزيع برامج وصور المرشحين للمستويات المختلفة.
خلت الادارات والمدارس وديوان المديرية من العاملين الذين سافروا الي القاهرة شارك اكثر من 12 الف مدرس ومدرسة بجميع الادارات التعليمية بالبحيرة في الوقفة الاحتجاجية امام مبني وزارة التعليم رددوا خلالها هتافات ورفعوا لافتات تتضمن “لا نهضة بدون معلم” “ويسقط وزير التعليم” “وكاد المعلم ان يكون فقيرا” “ومدارس بلا مدرسون هذا العام” و من اللافتات الطريفة قيام مدرس بكتابة “اعطوني لله انا مدرس شحات” المطالبة باقالة وزير التعليم والقيادات المحسوبة علي الوطني المنحل ومنح المعلمين حافز الإثابة المقرر بالقانون 144 لسنة 2008. بواقع 75%. مع صرف المتجمّد بأثر رجعي والحصول علي حافز الإثابة 200% كاملاً» اعتبارًا من اول يوليو الماضي دون المساس ببدلات الكادر المخصصة للمعلم بالقانون 155 لسنة 2007 ومخالفة ذلك للمادة 89 من نفس القانون والتي تنص علي أنه يمنح شاغلو وظائف التعليم أو الذين سيعينون مستقبلاً بدل معلم وقدره 50% من أساسي الأجر. وتسري عليهم العلاوة السنوية المقررة وكل زيادة من الأجور تمنح للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة. وتتم ترقيتهم للدرجة المالية الأعلي وفقًا للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين بالدولة. والمطالبة بصرف مبلغ 250 جنيها منحة المستشار العسكري بمناسبة العيد والتي تم صرفها لجميع العاملين بمديريات الخدمات وسرعة ترقية المعلمين للدرجة المالية الاعلي وفقا للاحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة وحقوق معلمي المدارس الخاصة وعدم التنكيل بهم وفصلهم خلال الاجازة الصيفية واجبارهم علي التوقيع علي استمارة 6 قبل التعيين من قبل اصحاب المدارس ورؤساء الجمعيات الاهلية التي تتبعها المدارس الخاصة.
اوضح سالم محمد مصباح واحمد قطب ومحمد فرج ورجب الخولي مدرسون علي انهم يتقاضون 606 جنيها لاتكفي قوت يومهم ويطالبون باعادة كرامة المعلم والغاء الدروس الخصوصية وصرف حافز الاثابة 200% مشيرين الي انهم لم يصرفوا 250 جنيها تم صرفها لكل العاملين بالدولة هدد المدرسون بعدم دخول الفصول للتدريس الا بعد صرف الحافز وتفعيل الكادر الخاص للمعلمين ماديا وليس مهنيا مشيرين الي انهم حاصلون علي مؤهلات علمية عليا ودورات متخصصة واصفين الامتحان الخاص بالكادر بانه تهريج وفشل.
فض الاعتصام بدمياط
دمياط السعيد الشيطي :
فض أكثر من 500 مدرس بدمياط اعتصامهم أمس بعد تدخل المحافظ اللواء محمد علي فليفل وتعهده بالاستجابة لكافة طلباتهم وفي مقدمتها صرف مكافأة ال 200% لجميع المعلمين والتي كان قد تم صرفها للإداريين فقط.
أكد المهندس عبدالعال سعد وكيل وزارة التعليم بالمحافظة في كلمة أمام المدرسين والمواطنين المعتصمين أن المحافظ أجري اتصالاً بالدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية طلب خلاله عدم ربط الحافز بمكافأة الامتحانات حتي يمكن صرفه لجميع المدرسين.. كما وعد المحافظ بالتدخل لدي الدكتور أحمد جمال وزير التربية والتعليم لبحث إلغاء امتحانات كادر المعلمين.
أعلن وكيل الوزارة النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلي 195 درجة بدلا من 200 درجة وزيادة كثافة قاعات رياض الأطفال والتوسع في إنشاء قاعات جديدة حتي يمكن استيعاب جميع الأطفال المتقدمين.
صفق المعتصمون بعد كلمة وكيل الوزارة ووجهوا الشكر الي المحافظ لاستجابته لمطالبهم.
المؤقتون ببورسعيد
بورسعيد هشام العيسوي:
يعاني 1500 من شباب الخريجين المتعاقدين قبل ثورة يناير من تجاهل حكومة ووزارة الثورة من قرار تثبيتهم الذي مر عليه أكثر من 3 سنوات رغم قيام الوزارة ومديرية التعليم ببورسعيد بالتعاقد مع خريجين جدد من المدرسين وسيتم تثبيتهم في القريب العاجل القصة جاءت علي لسان المدرسين المتعاقدين.
يقول بلال نصر مدرس لغة عربية بمدرسة جواد حسني الابتدائية ببور فؤاد إلي الآن لم يتم تثبيتنا رغم صدور قرار الوزير الحالي رقم 75 لسنة 2011 ثم صدور قرار مجلس الوزراء في أغسطس 2011 بالتثبيت ولكنهما لم ينفذا حتي الآن رغم تنفيذه في محافظات الشرقية والمنيا والبحيرة والقليوبية وسوهاج و6 أكتوبر وعندما اشتكينا للمحافظ اللواء أحمد عبد الله فوجئنا بمديرية التنظيم والإدارة ببورسعيد برغبتها في تحويلنا إلي العمل بعقد جديد تحت بند عقد مكافأة شاملة علي بند 2/3 وهذا العقد لا يحق لنا به دخول اختبار الكادر بل يجب أن نظل لمدة 3 سنوات علي هذا العقد ثم عامين علي عقد المعلم المساعد ليحق لنا دخول الاختبار وهذا مخالف لما تم في المحافظات الأخري.
وأضاف محمد شومان مدرس لغة عربية بمدرسة الملك فيصل الإبتدائية يجب أن نأخذ في الاعتبار أن كل المتعاقدين في عام أغسطس 2011 تعاقدوا بالمديرية بالفعل علي بند 2/3 وهذا أول تعاقد لهم ومن الظلم البين أن يتساوي حديثو التعاقد بقدماء المتعاقدين مع من مر عليهم 3 سنوات بالعمل بل إن الطامة الكبري أن المتعاقدين الجدد سوف يتم تثبيتهم قبلنا ومن العجب أن تقوم حكومة الثورة بظلمنا بالرغم من أننا كنا ننتظر منها أن تنصفنا وخلال لقائنا مع سكرتير عام المحافظة قرر وعد أن المحافظ سيوقع علي قرارات تثبيتنا ولكن حتي الآن لم يصدر أي شيء.
ويقول أحمد قاصد كريم مدرس لغة عربية بمدرسة القابوطي الإعدادية للبنين إنه رغم كل تلك الصعاب رضينا بالمرتبات الضئيلة التي لا تتعدي 170 جنيها بالإضافة إلي أن كثيرا منا يعمل في المناطق النائية خارج المحافظة ويصرف مواصلات علي الانتقال شهرياً أكثر من الراتب وبخلاف المصروفات الخاصة بالعملية التعليمية الخاصة للمدرس من كشاكيل تحضير وشراء مستلزمات العملية التعليمية وهدايا لتحفيز الطلاب خاصة أن هذا المرتب ثابت ولا يتغير في حين أن المتعاقدين حديثاً مرتباتهم ضعفنا فهل هذا من العدل؟
ويضيف أحمد عكاشة مدرس لغة عربية بمدرسة كربة عابد ببحر البقر أننا عانينا طوال السنوات الثلاث الماضية من انقطاع رواتبنا في فصل الصيف بسبب عدم تجديد عقودنا بالإضافة أن المديرية يحق لها فسخ التعاقد دون أدني أسباب ولا يحق لنا مقاضاتها وهذا بالفعل حدث من أحد الزملاء ويدعي محمد أثير مدرس دراسات اجتماعية وجار التحقيق معه بالنيابة الإدارية لمطالبته بحقوقه في التثبيت.
المؤقتون
الفيوم – محمد الفل وجمال قطب:
نقل المئات من معلمي الفيوم وقفتهم الاحتجاجية “أمس” إلي القاهرة. كانوا قد بدأوها يوم الأربعاء الماضي أمام مديرية التربية والتعليم بالفيوم. رفع المعلمون بوقفتي الفيوم والقاهرة اللافتات ورددوا الهتافات التي تحمل مطالبهم. كما وزعوا بيانا مطبوعا تضمن 10 مطالب أساسية. وهي منح جميع المعلمين حافز الإثابة المقرر بالمرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011 بنسبة 200%. ومنح حافز أداء التميز بنسبة 10% المقررة بالمادة 86 من القانون 155 لسنة 2007. وإضافة بدل المعلم إلي أساسي المرتب لضمان معاش كريم للمعلم. واحتساب بدل المعلم وبدل الاعتماد المنصوص عليه بالكادر. كما تضمن صرف مكافأة الامتحانات علي الراتب الأساسي لنفس عام الصرف وليس العام السابق. وعدم ربط الحصول علي حافز الأداء بالاجازات ومنح الدرجة المالية للمعلم الذي استوفي السنوات البينية لها دون التقيد بتقديم طلب. ومنح البدل المقرر في الكادر دون الخضوع لاختبار آخر. ووضع نظام جديد لشغل المواقع القيادية علي أساس الكفاءة والمهارة وحسن القيادة وليس علي أساس الأقدمية.
وطالب المعلمون بأن تكون القيادات والمستشارين بوزارة التربية والتعليم من العاملين بحقل التربية والتعليم وليس من العاملين بالجامعات أو غيرها وذلك لاختلاف طبيعة العمل بين التربية والتعليم وهذه الجهات. وتكوين مجلس مختص لوضع سياسات التعليم المقترحة وتطويرها علي أن تكون من الخبراء وخاصة المعلمين منهم وتلتزم الوزارة بتنفيذ هذه السياسات.
كما طالبوا بعدم ربط الترقية داخل الكادر بأي اختبارات وتفعيل دور الأكاديمية في عمل الدورات التدريبية التي ترفع كفاءة المعلم المهنية.
كان المعلمون قد نقلوا هذه الوقفات من المحافظات إلي كل من وزارة التربية والتعليم والنقابة العامة للمعلمين بالقاهرة. وهددوا بالقيام بإضراب عام عن العمل مع بداية العام الدراسي الجديد إذا لم تتم الاستجابة لهذه المطالب.
كما تظاهر العشرات من المعلمين الذين أنهيت عقودهم للانقطاع أمام ديوان عام المحافظة. استقبل المحافظ المهندس أحمد علي وفدا منهم وأحال مطلبهم بصفة هامة جدا وعاجلة لكل من وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التنظيم والإدارة لحل المشكلة والعرض خلال 48 ساعة.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوم الغضب.. للمعلمين تظاهروا بالآلاف أمام مجلس الوزراء.. في غياب الوزير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: