Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير حكومي يفضح أكاذيب تعليم مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: تقرير حكومي يفضح أكاذيب تعليم مبارك   الخميس أغسطس 25, 2011 5:39 am

تقرير حكومي يفضح أكاذيب تعليم مبارك






كشف تقرير صادر عن وزارة التربية والتعليم فضائح وأكاذيب النظام السابق في التعامل مع المدارس الذي كان يردد مسئولوه أن نسبة الاستيعاب وصلت إلي‏100 %.

‏ إذ أكد التقرير أن‏10‏ آلاف و‏297‏ قرية مصرية تمثل‏24.5%‏ من إجمالي القري والتوابع في مصر محرومة من مدارس التعليم الاساسي وأن‏35.9%‏ من إجمالي المدارس تزيد فيها كثافات الطلاب عن الاعداد المقررة وأن‏14.2%‏ من المدارس الحكومية تعمل بنظام الفترات وأن مصر تحتاج إلي‏232‏ الف فصل دراسي جديد تتكلف‏51‏ مليارا و‏167‏ مليون جنيه‏.‏

وأوضح الدكتور طارق الحصري مساعد أول وزير التربية والتعليم ان الوزارة تواجه الآن مشكلة كبري في ارتفاع الكثافات وتعدد الفترات في المدارس وعدم القدرة علي التعامل مع المناطق المحرومة من التعليم إضافة الي انخفاض ملحوظ في فصول رياض الاطفال والتربية الخاصة وأن الوزارة تدرس في الوقت الحالي سبل توفير بدائل للمباني المؤجرة وكذلك استيعاب الزيادات السكانية المتلاحقة وما يتبعها من زيادات في اعداد الطلاب

وأوضح ان المباني التي بها كثافات تصل إلي‏35.9%‏ من اجمالي المدارس وهي المباني التي يكون بالفصل اكثر من‏42‏ طالبا اما الفترات فإن هناك‏14.2%‏ من الدارس الحكومية بها فترات في حين تصل المناطق المحرومة من التعليم الاساسي الي‏10‏ آلاف و‏297‏ قرية وتابع تمثل‏24.7%‏ من إجمالي القري والتوابع في مصر واقرب مدرسة بالنسبة لها تبعد‏1‏ كيلو مترين وان ذلك هو العامل و الاساس وراء تزايد التسرب من التعليم خاصة بين الفتيات بسبب العادات والتقاليد










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير حكومي يفضح أكاذيب تعليم مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: