Motobasteachers


موقع معلمى مطوبس
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير التعليم يقرر إرسال معلمين وطلاب للتدريب بمدارس أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني محمد نوفل



عدد المساهمات : 664
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: وزير التعليم يقرر إرسال معلمين وطلاب للتدريب بمدارس أمريكا   الأربعاء أغسطس 24, 2011 11:29 am

وزير التعليم يقرر إرسال معلمين وطلاب للتدريب بمدارس أمريكا






عاد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مساء أمس الثلاثاء، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية بعد رحلة دامت 8 أيام، وزار فيها 5 مدارس للطلاب المتفوقين فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وبصحبته 3 من كبار معاونيه، وهم د. رأفت رضوان، مستشاره للتطوير، ود. رضا أبو سريع، مساعده لتطوير التعليم ود. رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

وأوضح مصدر مطلع بـ”التعليم” أن الوزير اتفق خلال زيارته مع مؤسسة “فيلاديلفيا ساينس” على تولى مهمة تأهيل المعلمين المصريين الذين سيعملون فى أول مدرسة مصرية حكومية ثانوية للطلاب المتفوقين فى العلوم والرياضة، والتى ستبدأ الدراسة بها مطلع العام الدراسى الجديد 2011/2012.

وأكد المصدر أن الوزير اتفق أيضاً مع المدارس الـ 5 التى زارها على بدء برامج تبادل طلابى، بحيث يدرس الملتحقون بالمدرسة المصرية الجديدة لمدة نصف عام دراسى داخل المدارس الأمريكية التى سترسل طلابها بعدها لقضاء “ترم” داخل مصر.

من جهته قال الدكتور رأفت رضوان، مستشار وزير التعليم ومرافقه فى جولة أمريكا، أن الزيارة كشفت لمسئولى الوزارة أن الدراسة داخل مدارس المتفوقين الأمريكية تعتمد على محورين أساسيين، هما تدريب المعلم وجعل المدرسة متمركزة حول الطالب ونشاطاته، وهو ما يقلل من حجم الدراسة النظرية.

وتابع “اكتشفنا أن 44 ولاية أمريكية تشترك فى تطبيق تجربة مدارس الفائقين علمياً وتكنولوجياً”، مشيراً إلى أن الوزارة تخطط لتحويل مدارس ثانوية تجريبية إلى مدارس فائقين بدايةً من العام الدراسى بعد المقبل 2012/2013.

واستطرد “وجدنا فى أمريكا أن المدارس تشترك مع الجامعات فى التدريس، بحيث تمد هيئات التدريس الجامعية المدارس بمدربين، خاصةً فى العلوم وتقنيات الحواسب الآلية”، مضيفاً أن ممثل هيئة الأبنية التعليمية، الذى رافق الوزير خلال زيارته، اكتشف وجود مدارس أمريكية مقامة داخل أسواق تجارية ومكاتب إدارية دون الحاجة لتخصيص قطعة أرض فضاء.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير التعليم يقرر إرسال معلمين وطلاب للتدريب بمدارس أمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Motobasteachers :: معلمين مع ثورة 25 يناير-
انتقل الى: